المحتوى الرئيسى

في يوم ميلاد مظهر أبو النجا.. حكايات غريبة في حياة صانع الضحكة (فيديو) | فن وثقافة | جريدة الطريق

07/12 12:18

فشل في الطرب رغم عشقه له، ونجح في التمثيل رغم أنه لم يكن على باله، ومن على خشبة المسرح انطلقت مسيرته في عالم الفن، من خلال "سيدتي الجميلة" في عام 1969، مع الفنان فؤاد المهندس، إخراج حسن عبد السلام، ليصبح واحدًا من أهم من صناع الضحكة في مصر، إنه الفنان مظهر أبو النجا الذي تحل اليوم ذكرى ميلاده إذ ولد في 12 يوليو عام 1940، في محافظة الدقهلية.

حكاية يا حلاوة مع مظهر أبو النجا

لا ينسى أحد كلمته الشهيرة "يا حلاوة" التي اشتهر بها وظل يرددها في جميع أعماله، وتعود هذه الكلمة إلى بداية مسيرته الفنية بعدما رشحه المخرج محمود فريد للمشاركة في فيلم أول فيلم له بعنوان "شياطين إلى الأبد"، بطولة عادل إمام، وكان يجسد دور فلاحا، وطلب منه المخرج أن يكون له "لازمة" معينة في الفليم وخيره بين ثلاث جمل هم "ياسلام أو ياعيني أو يا حلاوة"، فاختار يا حلاوة لسهولتها وبعد عرض الفليم خرجت الجماهير تردد يا حلاوة.

لم يشعر بي أحد إلا بعد يا حلاوة

-ومن مسرحياته :"البعبع"، "عش المجانين"، "باي باي" و"الملاك الأزرق" و"الأخوة الأندال".

-ومن أفلامه في السينما: "المشاغبون في البحرية"، "الأبرايء، "ساعة حب"، "لمؤاخذة يا دعبس"، "حسن و بقلظ"، "وصية رجل مجنون"، "الناس الغلابة"،"النصيب مكتوب"، "إحنا بتوع الإسعاف"، "كله تمام"، "نهاية رجل متزوج"، "المخطوفة".

- تزوج مظهر أبو النجا من داخل الوسط الفني، وهي الفنانة آمال حلمي، وأسفر زواجه عن انجاب  4 أبناء، هم: "إسلام، أحمد، ريم، عمر".

- كان آخر أعمال مظهر أبو النجا قبل وفاته فيلم  "القرموطي في أرض النار"، مع أحمد آدم، وفيلم "عنتر ابن ابن ابن ابن شداد" مع محمد هنيدي عام 2017.

- شارك مظهر أبو النجا مع نجله عمر في مسلسل "الضاهر" لكنه مات قبل عرضه بسبب تأخر عرض المسلسل.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل