المحتوى الرئيسى

تقرير: ارتداء الكمامات يجنب الاقتصاد الأمريكي خسائر بنحو تريليون دولار – اقتصاد مصر

07/12 02:40

قال بنك جولدمان ساكس في تقرير له، إنه إذا اتّجهت الإدارة الأميركية إلى فرض ارتداء الكمامات على جميع الأميركيين، ستنقذ البلاد من الإغلاق الاقتصادي الضار، الذي سوف سينقذ بدوره إجمالي الناتج المحلي للبلاد من خسارة نحو تريليون دولار.

أضاف وفقا لما نقلته شبكة “سي إن بي سي”: “يشير الاقتصاديون إلى أنه بافتراض أن ارتداء الكمامات يمنع خسارة 5% من الناتج المحلي الإجمالي، فسيؤدي ذلك إلى توفير نحو 3000 دولار أميركي لكل شخص في الولايات المتحدة”.

وذكر جولدمان ساكس أنه إذا ما أصيب الشخص بفيروس كورونا، ولم يكن لديه تأمين صحي، فقد يواجه فواتير صحية بآلاف الدولارات، وأنه حتى الأشخاص الذين يمتلكون تأمينًا صحيًا يمكن أن يكونوا مسؤولين عن ارتفاع تكاليف العلاج، إذ يصل سعر الإقامة في المستشفى للعلاج من جائحة كوفيد-19 إلى 20 ألف دولار، ويدفع الأفراد في المتوسط 1300 دولار على الأقل من نفقتهم الخاصة.

وبحسب التقرير، فإن فوائد الصحة العامة لارتداء القناع موثقة جيداً حتى الآن، إذ تساعد مجموعة متنوعة من أغطية الوجه القماشية على منع انتقال فيروس كورونا إلى الآخرين، إذا كان الشخص مصابًا، ويمكن أن ينتشر الفيروس من خلال السعال والعطس أو حتى الكلام المنتظم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل