المحتوى الرئيسى

«الدستور» داخل شاطئ الموت بالإسكندرية (فيديو)

07/11 22:10

أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، أمس الجمعة، غرق 11 بشاطئ النخيل في منطقة 6 أكتوبر بحي العجمي.

وقالت الإدارة، في بيان لها: «في حوالي الساعة الخامسة صباحا، نزل مواطنون إلى مياه شاطئ النخيل بنطاق حي العجمي، والمغلق حاليًا ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، ونتج عن نزول المواطنين في هذا الوقت المبكر هربًا من ملاحقات الأجهزة التنفيذية التي تنفذ عملية الإخلاء طوال اليوم، غرق طفل أثناء نزوله البحر، ما ترتب عليه اندفاع العديد من المواطنين في محاولة لإنقاذه، وأدى ذلك لغرق 11.

وأشارت إدارة السياحة والمصايف إلى أن شاطئ النخيل يشهد تدفقا عاليا من المواطنين بالمحافظات المجاورة، بالرغم من وضع علامات إرشادية بطول الشاطئ تفيد بغلقه.

وأهابت محافظة الإسكندرية والإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالمواطنين تنفيذ تعليمات مجلس الوزراء بعدم التواجد على الشواطئ ومخالفة التعليمات حرصا على سلامة الجميع.

من جانبه، قرر اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إنشاء سور وبوابات تأمينية على طول شاطيء النخيل، لمنع دخول المواطنين إلى الشاطئ ومنعهم من النزول بمياه البحر، خاصة أن مساحة الشاطئ كبيرة، ويتواجد في حدوده ٣٧ شارع مفتوح على المنطقة السكنية، مشددا على الانتهاء من ذلك على وجه السرعة.

وكلف المحافظ المسئولين بتكثيف الحراسات التأمينية، وزيادة عمال الإنقاذ، وتكليف مشرفين بالتواجد على الشاطئ المغلق من صلاة الفجر وحتى الغروب لمنع وتفريق أى تجمعات، بالإضافة إلى تواجد مسئولى الإدارة المركزية للسياحة والمصايف وقوات أمن الشرطة، لمنع أى تجمعات أو النزول إلى مياه البحر.

وأعرب المحافظ عن استيائه عما حدث، قائلا: "ما حدث أمر مرفوض تماما ولن نسمح بتكراره مرة أخرى، ولابد من أحكام السيطرة النهائية على الشاطئ"، مطالبًا المواطنين بالامتناع عن التصرفات الخاطئة لقرارات إغلاق الشواطئ والإصرار على ارتياد الشاطئ فجرًا في غياب المسئولين والمنقذين مما يعرض حياتهم للخطر والغرق.

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل