المحتوى الرئيسى

جوتيريش: 7 ملايين حالة حمل غير مرغوبة و31 مليون واقعه عنف منزلى بسبب كورونا - اليوم السابع

07/11 16:18

قال أنطونيو جوتيريش أمين عام الأمم المتحدة" أن جائحة كوفيد –19 تؤثر على الجميع في كل مكان، ولكنه لا يؤثر على الجميع بالتساوي. وتعمل على تعميق أوجه عدم المساواة ونقاط الضعف القائمة، لا سيما بالنسبة للنساء والفتيات، جاء ذلك خلال رسالته بمناسبة اليوم العالمي للسكان المقرر اليوم 11 يوليو.

 وأوضح جوتيريش أنه مع العديد من البلدان التي تعاني من الإغلاق والنظم الصحية تكافح من أجل التأقلم، حيث يتم تهميش خدمات الصحة الجنسية والإنجابية ويتزايد العنف القائم على نوع الجنس.

وأضاف جوتيريش أن صندوق الأمم المتحدة للسكان يتوقع أنه إذا استمرت إجراءات الإغلاق لمدة ستة أشهر مع حدوث اضطرابات كبيرة في الخدمات الصحية، فقد لا تتمكن 47 مليون امرأة في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل من الوصول إلى وسائل منع الحمل الحديثة، مما يؤدي إلى 7 ملايين حالة حمل غير مرغوبة وتوقعات بحوالى31 مليون حالة إضافية من العنف القائم على نوع الجنس.

 وأشار جوتيريش أنه وفقًا لحالة سكان العالم 2020، التي نشرها صندوق الأمم المتحدة للسكان مؤخرًا ، ستتعرض أكثر من 4 ملايين فتاة لتشويه الأعضاء التناسلية الأنثوية وستُجبر 12 مليونًا على الزواج هذا العام. ومن المتوقع أن تزيد الإغلاق الناجم عن الوباء من تفاقم الأمور.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل