المحتوى الرئيسى

قبل مواجهة بيرنلي.. محمد صلاح يطارد رقما قياسيا جديدا في البريميرليج | الرياضة | جريدة الطريق

07/11 14:01

ساعات تفصلنا عن مواجهة ليفربول الهامة أمام بيرنلي، ضمن منافسات الجولة الخامسة والثلاثين من مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويسعى ليفربول في تحقيق الفوز الثالث على التوالي بعد الخسارة الثقيلة التي تلقاها الريدز بأربعة أهداف دون رد، على أيدى مانشستر سيتي وصيف بطل البريميرليج.

وحسم ليفربول لقب الدوري الإنجليزي رسميًا قبل سبع جولات على النهاية للمرة الأولى في تاريخ البطولة، الغائبة عن خزائن أنفيلد منذ 30 عامًا.

ويدخل محمد صلاح مواجهة الليلة، وعينه على تحقيق رقم قياسي جديد لم يحدث منذ أكثر من نصف قرن في تاريخ الدوري الإنجليزي.

ففي حال سجل محمد صلاح هدف خلال مواجهة بيرنلي اليوم، سيصل للهدف الـ20 الموسم الحالي مع ليفربول، وللعام الثالث على التوالي، في رقم لم يتحقق منذ موسم 1965-1966

فالفرعون المصري سيصبح رابع لاعب في تاريخ ليفربول يسجل 20 هدفًا على الأقل، في ثلاث مواسم متتالية مع الريدز بمنافسات الدوري الإنجليزي.

وسيكون محمد صلاح أول لاعب يحقق ذلك الإنجاز منذ موسم 1966-1966، عندما سجل روجر هانت أكثر 20 هدفًا في ثلاث مواسم متتالية مع الريدز.

هاجم عدد من لاعبي ونجوم ليفربول السابقين محمد صلاح، بعدما اتهموه بالأنانية بسبب سعيه لتسجيل الأهداف، بدلًا من مساعدة زملائه، بسبب رغبته في تحقيق الحذاء الذهبي.

من جانبه رد الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي على اتهام محمد صلاح بالأنانية.

وقال كلوب في تصريحاته لصحيفة "ميرور" الإنجليزية: "صلاح لا يحتاج إلى تسجيل الأهداف لتحقيق إنجاز شخصي ليكون محفزًا لنفسه، لا اعتقد ذلك".

وأضاف: "لا أعتقد أن لاعبي فريقي يسعون لتسجيل أهداف فردية ليكونوا محفزين بشكل أكبر، هذا لا يؤثر عليهم، بل قد يكون مفيدًا إلى حد ما".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل