المحتوى الرئيسى

مسئول بالمصل واللقاح: الكمامة تعطي إصابة جزئية إن لم تمنع نقل كورونا

07/11 13:57

قال الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، إن الإجراءات الاحترازية من؛ تطبيق التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات، الأهم في الوقاية من فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لفضائية «إكسترا نيوز»، صباح السبت، أن «الكمامة إن لم تمنع نقل الفيروس أو الإصابة بالعدوى بنسبة كبيرة، فإنها تحمي من الإصابة الكاملة وتعطي إصابة جزئية»، مشيرًا إلى أن المصاب في هذه الحالة تظهر عليه أعراض بسيطة أو متوسطة.

وتابع أن «المواطن أصبح طبيب نفسه الآن، ويجب أن يكون حريصًا على ارتداء الكمامة»، مشددًا على «أهمية الاقتناع داخليًا بأن ارتداء الكمامة يحمي من الإصابة بنسبة كبيرة أو إصابة الآخرين بفيروس كورونا».

ولفت رئيس الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح إلى وجوب عدم الذهاب إلى الأماكن المزدحمة وتعريض المواطن نفسه لخطر العدوى، قائلًا إن الكمامة لا تقي بنسبة كبيرة مع عدم تطبيق التباعد الاجتماعي.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، عن تسجيل 981 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 80 ألفًا و235 في البلاد.

وأشارت الوزارة إلى تسجيل 85 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لافتة إلى ارتفاع عدد حالات الشفاء؛ ليصبح 23 ألفًا و274 متعافيًا.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل