المحتوى الرئيسى

«بنسبة 65 %».. قناع الوجه يقلل خطر انتقال عدوى كورونا

07/11 13:16

توصل عدد من العلماء إلى أن ارتداء قناع الوجه يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بالفيروس التاجي الجديد، وفقًا لما ذكره موقع "ديلى ميل" البريطانى.

ووجد فريق من مستشفى جامعة "كاليفورنيا ديفيس" للأطفال أن تغطية الأنف والفم يقلل من خطر الإصابة بـ COVID-19 بنسبة 65 بالمائة.

واعتقد الباحثون أن ارتداء القناع كان مفيدًا فقط لمنع انتقال الفيروس إلى الآخرين، يقلل ارتداء قناع الوجه من خطر الإصابة بالفيروس بنسبة 65٪ والتقليل من التواصل الاجتماعي يقلل من الخطر بنسبة 90٪.

كما وجدت المزيد من الدراسات أن قطعة القماش لا تمنع الشخص المريض من انتشار الفيروس فحسب، بل تحمي الأشخاص الأصحاء أيضًا من الإصابة بالمرض.

هناك طريقتان رئيسيتان لانتقال الفيروس التاجي، إحداهما عن طريق القطيرات التي تطرد في الهواء عندما يسعل أو يعطس الشخص والآخر من جزيئات الهباء التي يرشها البشر في الهواء عندما نتحدث.

وقال الدكتور دين بلومبرج، رئيس الأمراض المعدية للأطفال في مستشفى جامعة كاليفورنيا في ديفيس للأطفال، إنه يجب على الجميع ارتداء قناع.

وتمنع الأقنعة الجسيمات، الأولى المرئية والثانية غير المرئية، من الدخول إلى الأنف والفم، الأمر الذي يقلل فرص الإصابة بالفيروس التاجي كورونا.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل