المحتوى الرئيسى

ليفربول ضد بيرنلي.. أزمة صلاح وماني تتصدر الصحف الإنجليزية

07/11 12:01

أعادت الصحافة الإنجليزية أزمة المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول مع زميله السنغالي ساديو ماني إلى الأذهان، قبل لقاء بيرنلي يوم السبت، في الجولة 35 من الدوري الإنجليزي الممتاز

ماني كان قد اشتبك مع صلاح عقب استبداله من أرض الملعب خلال لقاء الدور الأول أمام بيرنلي، متهماً لاعب الأخير بالأنانية في مباراة انتهت بفوز فريقهما 3-0 في 31 أغسطس/ آب الماضي.

صحيفة "ليفربول  إيكو" الإنجليزية ذكرت في تقرير لها يوم السبت، أن كلوب تعامل على النحو الأمثل مع أزمة صلاح وماني، بعد مرور نحو عام عليها.

التقرير أشار إلى أن هناك محادثات سلام قد تمت بعد الثنائي الأفضل في القارة السمراء بعد مواجهة الدور الأول، بالإضافة إلى أن كلوب تعامل بذكاء مع تلك الواقعة.

ونفى كلوب عن صلاح فكرة الأنانية، التي اتهمها له ماني عقب لقاء الدور الأول، مدافعاً عن حقه كمهاجم هداف في التسجيل، إذا ما رأى أنه في موقف يجعله قادراً على ذلك.

التقرير شدد على أن الأزمة قد تلاشت بشكل نهائي بين الثنائي الهجومي لليفربول.

ومع اقتراب موسم الدوري الإنجليزي الممتاز من الانتهاء بتتويج ليفربول بطلاً للمرة الأولى منذ 30 عاماً، نجح صلاح في تسجيل 19 هدفاً في الموسم حتى الآن، قبل النهاية بـ4 جولات، مقابل 16 هدفا لماني.

الثنائي المتوج بجائزة أفضل لاعبي قارة أفريقيا في أخر 3 سنوات، بواقع مرتين لصلاح وواحدة لماني، تقاسما الموسم الماضي لقب هداف البريمييرليج برصيد 22 هدفاً لكل لاعب ومعهما بيير إميريك أوباميانج لاعب أرسنال الإنجليزي.

صلاح يبتعد من جانبه بـ3 أهداف عن جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي المتصدر للقائمة، بينما يقف ماني على بعد 6 أهداف عن نجم "الثعالب".

يورجن كلوب مدرب ليفربول ولاعبه السنغالي ساديو ماني

في تقرير له بعنوان "محمد صلاح.. مرفوض تشيلسي الذي حول ليفربول إلى بطل"، ألقى موقع "90 دقيقة" البريطاني الضوء على دور اللاعب المصري في نجاحات كتيبة "الريدز" خلال السنوات الأخيرة. 

التقرير تحدث عن الهجوم الذي تعرضت له إدارة الريدز حين قررت جلب الدولي المصري لملعب أنفيلد من روما مقابل 36 مليون إسترليني في صيف 2017، مما جعله وقتها أغلى صفقة للمدرب يورجن كلوب.

الجماهير الإنجليزية هاجمت إدارة ليفربول في ذلك الوقت استناداً إلى الفترة التي شهدت فشل صلاح في تشيلسي عند انتقاله للفريق من بازل السويسري في 2014.

صلاح قبلها لم يكن قد شارك إلا في 13 مباراة خلال 3 مواسم مع تشيلسي، شهدت إعارته لفيورنتينا وروما ثم بيعه بشكل نهائي للفريق العاصمي.

التقرير ألقى الضوء على نجاح صلاح في أن يكون الوحيد منذ قدومه للبريمييرليج الذي ساهم في 100 هدفاً متفوقاً بفارق 25 هدفاً عن الأرجنتيني سيرخيو أجويرو لاعب مانشستر سيتي وبـ29 هدفا عن رحيم ستيرلينج.

محمد صلاح نجم ليفربول خلال فترة وجوده مع تشيلسي

استخدم اسم صلاح في الصحافة الإنجليزية على مدار الساعات الماضية بشكل تحفيزي، إذ يرى جاري نيفيل مدافع مانشستر يونايتد السابق أن الفوارق ليست كبيرة بين "مو" وزميليه ماني وروبيرتو فيرمينيو ثلاثي الريدز الهجومي، ونظراءهم في "الشياطين" ماركوس راشفورد وأنتوني مارسيال وماسون جرينود.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل