المحتوى الرئيسى

كنترولات الثانوية العامة تبدأ تصحيح العينة العشوائية للفيزياء والتاريخ والأحياء | المصري اليوم

07/11 16:02

بدأت كنترولات الثانوية العامة، السبت، تصحيح العينة العشوائية لمواد التاريخ والفيزياء والأحياء لطلاب الثانوية العامة.

مصدر بـ«التعليم» يكشف موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة

«التعليم»: بدء تصحيح العينة العشوائية للتاريخ السبت

«التعليم»: 104 آلاف طالب وطالبة أدوا امتحانات الدبلومات الفنية العملية

وأكد الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن توحيد نموذج الإجابة ومنهجية التصحيح، يعد تحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص لجميع الطلاب، مع مشرفي الدرجات، مُضيفًا أن الوزارة حريصة على توفير الأجواء المناسبة للسادة المقدرين لإنجاز الأعمال المنوطة بهم بالدقة المطلوبة بما يضمن حصول كل طالب على حقه كاملًا.

وأكد «حجازي» على ضرورة الاتفاق على القواعد الأساسية للتقدير وذلك لضمان تحقيق العدالة بين جميع الطلاب، موجهًا بمراعاة مصلحة الطالب عند التصحيح وحصول كل طالب على حقه، مضيفًا أنه إذا لم يصل الطالب إلى الناتج النهائي في إجابة الأسئلة فيحصل على درجة على الإجراءات التي كتبها.

وأكد «حجازي» على ضرورة الالتزام بنموذج الإجابة، مشددًا على إضافة جميع البدائل المقترحة في الكتاب المدرسى إلى نموذج الإجابة حفاظًا على مصلحة الطلاب.

وشدد «حجازي» على التزام مقدري الدرجات بالتباعد الاجتماعي في لجان التصحيح وعدم تصوير أي أوراق أو أشخاص في أماكن التصحيح.

ووافقت الهيئة الفنية لواضعي الامتحانات على إضافة بدائل إجابة جديدة إلى نموذج الإجابة اقترحها موجهى عموم الفيزياء على مستوى الجمهورية.

وقد أجازت الهيئة الفنية فيما يخص امتحان التاريخ اعتبار أي إجابة منطقية في ضوء ما درسه الطالب تعتبر إجابة صحيحة في أسئلة النقد والتقييم ويحصل الطالب على الدرجة المخصصة للسؤال كاملة.

وبالنسبة لأسئلة بم تفسر، فقد أقرت اللجنة أنه يكتفى بذكر سببين فقط في حال إذا كانت الإجابة لها أكثر من سبب، وتحسب للطالب الدرجة كاملة.

وفيما يخص امتحان الأحياء أجازت الهيئة الفنية اعتبار إجابة قاعدتين أو أربع قواعد نيتروجينية كإجابة للسؤال رقم (28) لصالح الطالب؛ حيث أن عدد القواعد النيتروجينية (4) بينما عدد المجموعات التي تنتمى إليها القواعد النيتروجينية (2).

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل