المحتوى الرئيسى

فيديو.. مسؤول بالمصل واللقاح: كورونا وصل إلى ذروة قوته في مصر

07/11 10:44

الحداد: هناك وعي طبي بالتعامل مع الحالات المنزلية.. والأسرة الواحدة بها إصابتين وثلاثة بكورونا

قال الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح، إن انخفاض أعداد إصابات كورونا المستجد «كوفيد - 19» يرجع إلى أن الإجراءات الاحترازية للدولة من؛ ارتداء الكمامات، وتطبيق التباعد الاجتماعي، تسير بشكل صحيح.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لفضائية «إكسترا نيوز»، صباح السبت، أن «انخفاض الأعداد يرجع إلى أن الفيروس وصل إلى ذروة قوته ثم يعقبه الضعف الذي يحدث الآن»، موضحًا أن معظم الإصابات الحالية حالات بسيطة بدون أعراض أو تعاني من أعراض بسيطة.

ولفت إلى أن هذه الحالات تستدعي العزل المنزلي، مضيفًا: «هناك وعي طبي بالتعامل مع الحالات المنزلية، الأسرة الواحدة بها إصابتين وثلاثة، وأغلب الحالات درجتها بسيطة ومتوسطة».

وناشد رئيس الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح المواطنين بتوخي الحذر، خلال الفترة المقبلة، فضلًا عن تفعيل الإجراءات الاحترازية بقوة، وزيادة وعي الأشخاص، منوهًا أن فيروس كورونا «ليس له كتالوج»، وفقًا لتعبيره.

وأشار إلى تحذير منظمة الصحة العالمية من انتقال الفيروس عبر الهواء في المناطق المغلقة، مستطردًا: «على الناس أن يتوخوا الحذر بشكل أكبر، الوضع مطمئن والأعداد والحالات الشديدة تقل، لكن علينا الاستمرار الفترة المقبلة حتى يقل المنحنى بشكل كبير، والوصول إلى صفر إصابات».

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، عن تسجيل 981 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 80 ألفًا و235 في البلاد.

وأشارت الوزارة إلى تسجيل 85 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لافتة إلى ارتفاع عدد حالات الشفاء؛ ليصبح 23 ألفًا و274 متعافيًا.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل