المحتوى الرئيسى

وزيرا السياحة والطيران يتفقان على تقنين أوضاع المخيمات وتسيير رحلات لنويبع وطابا | المصري اليوم

07/11 14:03

تقنين أوضاع المخيمات وتسير رحلات طيران لطابا ووضع رؤية سياحية جديدة، كانت أهم المقترحات التي خلال لقاء الدكتور خالد عناني، وزير السياحة، والطيار محمد منار عنبة، برفقتهم اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وبحضور اللواء محمد خريصة مدير امن جنوب سيناء وعدد كبير من المستثمرين ابرزهم المهندس سامي سليمان رئيس جمعية مستثمري نويبع طابا وتامر مكرم رئيس جمعية مستثمري جنوب سيناء.

تطور جديد في قضية «أبراج زايد».. محامي الأهالي: أرسلت إنذارين على يد محضر لوزير الطيران (مستندات)

معوقات الاستثمار فى «طابا ونويبع» على مائدة وزيرى السياحة والطيران.. غدًا

نائب وزير الطيران: خسائر مليار جنيه شهريا منذ توقف حركة السفر

واستمر اللقاء لعدة ساعات بأحد المنتجعات الكبرى بمدينة طابا، وذلك لمناقشة عدد من المشكلات والمعوقات التي تواجه حركة تنشيط السياحة في تلك المنطقة.

وجرى طرح عدد كبير من المشكلات والمعوقات والتى تلخصت في عدة نقاط منها تقنين أوضاع المخيمات وتفعيل رحلات الطيران إلى مطار طابا وتطوير الطريق البرى ورفع كفاءة الخدمات الطبية والترفيهية والمطالبة بوضع رؤية تنموية من قبل الدولة تجاه تنشيط السياحة في نويبع وطابا فضلاً على أهم المشكلات وهى الديون المتراكمة على عدد من المستثمرين نتيجة عوامل خارجية مثل السيول والأحداث الدولية وفيروس كورونا وغيرها، ما أدى إلى إنحسار حركة السياحة عن تلك المنطقة.

وقال الطيار محمد منار، وزير الطيران المدني، إنه ليس لديه مانع من تسيير عدد من الرحلات لمطار طابا شريطة مساهمة المستثمرين في تلك الرحلات حتى عودة السياحة إلى معدلاتها الطبيعية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل