المحتوى الرئيسى

تعرف على أعراض الإصابة بالاكزيما فى المراحل العمرية المختلفة - اليوم السابع

07/11 02:13

الأكزيما هي حالة تصبح فيها بقع الجلد ملتهبة وحكة وحمراء ومتشققة وخشنة.قد تحدث البثور في بعض الأحيان، تُستخدم كلمة "الأكزيما" أيضًا على وجه التحديد للتحدث عن التهاب الجلد التأتبي ، وهو أكثر أنواع الأكزيما شيوعًا.

ويقدم التقرير التالى معلومات عن ما هى الاكزيما واعراض الاصابه بها والأسباب ورائها وفقا لتقرير لموقع medicalnewstoday الطبي

- يمكن أن تسبب بعض الأطعمة أعراضًا ، مثل المكسرات ومنتجات الألبان.

- تختلف الأعراض حسب عمر الشخص المصاب بالأكزيما ، ولكنها غالبًا ما تشمل بقع متقشرة ومثيرة للحكة في الجلد.

- يمكن أن تتسبب الأكزيما أيضًا في العوامل البيئية مثل الدخان وحبوب اللقاح ومع ذلك ، فإن الأكزيما ليست حالة قابلة للشفاء.

- يركز العلاج على شفاء الجلد التالف وتخفيف الأعراض لا يوجد حتى الآن علاج كامل للإكزيما ، ولكن يمكن التحكم في الأعراض.

- الأكزيما ليست حالة معدية.

يمكن أن تسبب الأكزيما طفحًا جلديًا وحكة، وتختلف أعراض التهاب الجلد التأتبي ، اعتمادًا على عمر الشخص المصاب بالحالة، يحدث التهاب الجلد التحسسي عادة عند الرضع ، مع ظهور بقع جافة ومتقشرة على الجلد غالبًا ما تسبب هذه البقع حكة شديدة.

يصاب معظم الناس بالتهاب الجلد التأتبي قبل سن 5 سنواتلا يزال نصف أولئك الذين يصابون بالحالة في مرحلة الطفولة يعانون من أعراض عند البالغين ومع ذلك ، غالبًا ما تختلف هذه الأعراض عن تلك التي يعاني منها الأطفال.

غالبًا ما يمر الأشخاص المصابون بهذه الحالة بفترات زمنية حيث تتفاقم أعراضهم أو تزداد سوءًا ، تليها فترات زمنية تتحسن فيها الأعراض أو تزول.

الأعراض عند الرضع أقل من 2 سنة

تظهر الطفح الجلدي عادة على فروة الرأس والخدين، عادة ما تتفجر الطفح الجلدي قبل تسريب السوائل، يمكن أن تسبب الطفح الجلدي حكة شديدة هذا قد يتعارض مع النوم فرك وخدش مستمر يمكن أن يؤدي إلى التهابات الجلد.

الأعراض لدى الأطفال بعمر سنتين حتى سن البلوغ

تظهر الطفح الجلدي عادة خلف تجاعيد المرفقين أو الركبتين، كما أنها شائعة في الرقبة والمعصمين والكاحلين والتجعد بين الأرداف والساقين.

بمرور الوقت ، يمكن أن تحدث الأعراض التالية:

يمكن أن تصبح الطفرات وعرة، يمكن للطفح أن يفتح أو يصبح أغمق في اللون.

يمكن أن تتكاثف الطفح الجلدي في عملية تعرف بالتشنح يمكن أن تتطور الطفح الجلدي بعد ذلك إلى عقدة وحكة دائمة.

تظهر الطفح الجلدي عادة في تجاعيد المرفقين أو الركبتين أو في قفا الرقبة، الطفح الجلدي يغطي معظم الجسم، يمكن أن تظهر الطفح الجلدي بشكل خاص على الرقبة والوجه وحول العينين، يمكن أن تسبب الطفح الجلدي البشرة الجافة جدًا، يمكن أن تسبب الطفح الجلدي حكة دائمة، الطفح الجلدي لدى البالغين أكثر تقشرًا من تلك التي تحدث عند الأطفال، يؤدى الطفح الجلدي إلى التهابات الجلد.

البالغين الذين أصيبوا بالتهاب الجلد التأتبي عندما كان طفلاً ولكن لم يعودوا يعانون من هذه الحالة ، فقد يعانون من جفاف الجلد أو تهيجه بسهولة وإكزيما اليد ومشاكل العين.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل