المحتوى الرئيسى

أخرهم محمود رضا.. مشاهير ودعوا الحياة في 2020

07/10 21:04

ودّع الوسط الفني خلال العام 2020 عددا من النجوم الذين شكلوا جزءًا من وجدان وذاكرة السينما المصرية، وفي هذا التقرير يرصد "الدستور" أبرز الأسماء.

رحل عن عالمنا، اليوم الجمعة، عن عمر يناهز 90 عاما الفنان محمود رضا، الراقص وصاحب الفضل فى ظهور الرقص الشعبى المصرى على المسارح العالمية. 

محمود رضا شكل وجدان أجيال متتابعة من خلال تكوينه لفرقة رضا للفنون الشعبية، تلك الفرقة التى جابت العديد من بلدان العالم رافعة اسم مصر وتعتبر عامل قوى لتنشيط الدعاية للسياحة المصرية.

وفي الأحد الماضي، رحلت الفنانة رجاء الجداوى عن عمر يناهز 83 عاما بعد صراع مع فيروس كورونا استمر لما يقرب من 43 يوما في مستشفي أبو خليفة بالإسماعيلية.

بينما في مايو الماضي، توفي الفنان الكوميدى إبراهيم نصر عن عمر ناهز 70 عاما، وهو صاحب البرنامج الشهير الكاميرا الخفية، حيث أصبح من أهم روادها على مدار أكثر من عقدين من الزمان، وله مشاركات تليفزيونية وسينمائية مهمة أبرزها "شمس الزناتى"، مع الزعيم عادل إمام.

توفيت أيضا فى بداية هذا العام الفنانة الكبيرة ماجدة الصباحي، عن عمر ناهز 89 عامًا، بعد سلسلة حافلة بالنجاحات الفنية المختلفة، حيث جسدت خلال مشوارها الفني شخصيات مختلفة منها السياسي والاجتماعي والرومانسي.

وفي بداية العام 2020، أعلنت سارة ابنة الفنان إبراهيم فرح نبأ وفاة والدها داخل أحد المستشفيات الخاصة بمنطقة المهندسين، بعد تعرضه لأزمة صحية مفاجئة، عن عمر يناهز الـ68 عامًا.

وقدم الفنان إبراهيم فرح مسيرة من الأعمال الفنية الناجحة، واستطاع من خلال الأدوار التي قدمها في الدراما أن يقضي على المعتقد الخاطئ بأن بطل العمل وحدهه من يُشكل الشكل العام للعمل الدرامي، والسبب المباشر لنجاحه.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل