المحتوى الرئيسى

ليفربول يمنح أنصاره أقنعة جديدة للوقاية من فيروس كورونا

07/10 20:15

طرح نادي ليفربول الإنجليزي، مجموعة جديدة من أقنعة الوجه أمام جماهير الريدز للحماية من فيروس كورونا.

وكما ظهر اللاعبين قبل مباراة ليفربول مع برايتون هذا الأسبوع وهم يرتدون القناع الجديد.

وأوضحت صحيفة ” ليفربول إيكو” ان الأقنعة تأتي إما باللون الأسود أو الأحمر، وهي متوفرة بثلاثة أنماط منفصلة وهي متاحة الآن في متاجر النادي أمام جماهير الريدز.

ومع إلزام المواطنين الإنجليز بإرتداء الأقنعة في الأماكن العامة ووسائل المواصلات، قرر ليفربول المشاركة في تقديم الكمامات لمشجعيه، وهي مصنوعة من طبقتين من القماش، كلاهما مصنوعان من القطن بنسبة 100٪.

وأشارت صحيفة “ليفربول إيكو” أن المنتج لا يضمن بالتأكيد أن الأقنعة مناسبة للاستخدام الطبي وبالتالي فهي ليست بديلاً مناسبًا للحماية الشخصية من الدرجة الطبية الموصى بها، إلا أنها مناسبة للارتداء العام.

على عكس الكثيرين في السوق، فإن الأقنعة قابلة للغسل أيضًا عند 60 درجة مئوية مما يعني أن المستخدمين قادرون على إعادة استخدامها بشكل طبيعي.

وعلى جهة أخرى، أشاد الكاميروني جويل ماتيب، مدافع ليفربول بالألماني يورجن كلوب المدير الفني للريدز، موضحًا سر نجاحه مع الأندية التي دربها.

محمد صلاح, ماتيب

وقال ماتيب في تصريحات للموقع الرسمي لليفربول: “في الحقيقة الفرق التي دربها يورجن كلوب ربما يحرقون أنفسهم من أجله”.

وأضاف: “نقطة قوته تكمن في خلق أجواء عظيمة مع أي فريق يتولى تدريبه”.

وأكمل: “يورجن كلوب جعل الأمر واضح للجميع، وهو أن النجاح مشروط بضرورة الانسجام والعمل كوحدة واحدة”.

وتابع: “أرى أنه مدرب استثنائي ولا يوجد له مثيل في العالم”.

ونجح كلوب في قيادة ليفربول إلى لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم في إنجاز كبير، بعد غياب البطولة عن قلعة الآنفيلد رود لما يقرب من 30 عامًا.

كلوب

وتحدث يورجان كلوب عن أسباب قبوله عرض تدريب ليفربول في تصريحات لصحيفة “ميرور” على الرغم من تراجع مستوى الفريق في تلك الفترة:

“الشئ المشترك بيني وبين إدارة ليفربول هو حب كرة القدم الممتعة والبسيطة وهو ما لمسته في أولى الاجتماعات مع ممثلي هذا النادي، نفكر في كرة القدم بالطريقة نفسها وهو ما جعلني أشعر بالراحة في حديثي مع المسؤولين وشجعني على التفكير في العرض”.

“حينما نظرت إلى جماهير ليفربول بعد ذلك، قلت لنفسي يجب عليك تدريب هذا النادي، كرة القدم تمثل لهم حياة وليست مجرد لعبة، إنهم يتعاملون مع كرة القدم بصورة لم أقابلها من قبل وهو ما جعلني متحمس لأكون ضمن هذه المنظومة العاشقة للساحرة المستديرة”.

عندما سنحت لي فرصة الانضمام إلى هذا النادي، كان قرارًا سهلًا بالنسبة لي، كنت آمل أن يكون الناس منفتحين حقا على رجل جديد وكنت منفتحًا حقا لتحدي جديد ونادي جديد، وبالفعل فوجئت بدعم وترحيب لم أكن اتوقعهم وهو ما جعلني ارتبط بهذا المكان”.

شغف الناس بهذا النادي استثنائي، طريقة تشجيعهم ومساندتهم للنادي واللاعبين والجهاز الفني في الأوقات الصعبة جنونية وتساعدك على تخطي كل الصعاب والمضي قدما لتحقيق الألقاب وبذل جهد مضاعف لإرضاء هذه الجماهير الرائعة”.

وعبر كلوب عن استيائه من ضريبة كونه رجل مشهور وناجح مع فريق مثل ليفربول، موضحًا:

“أنا لا أحب كوني لا استطيع أن أعيش الحياة بحريتي وصورة طبيعية بعيد عن الأضواء، ولكن يجب أن أتقبلها، لأن حياتي جيدة للغاية، عمري 53 عامًا، بصحة جيدة، أعمل لأفضل نادِ في العالم، أكسب الكثير من المال، الحياة ليست مثالية للجميع لكن يجب التضحية ببعض المميزات من أجل نيل الأخرى”.

وعن وصفه بأنه شخص ومدرب متميز ورائع، رفض كلوب ذلك الوصف متواضعًا:

“ما زلت شخصًا عاديًا، ليس مميزًا، لدي بعض المهارات ولحسن الحظ هناك حاجة إليها في كرة القدم، هو أمر أحبه حقًا، لكنني لست مميز على الإطلاق أنا شخص عادي وأنا سعيد بذلك ولا أحب أن أترك نفسي للانسياق خلف هذه المجاملات”.

“قد تكون هذه العبارات والمجاملات مثل السم في عسل وتؤدي بصاحبها إلى التكبر والغرور، ولكنني أرغب في الاستمرار بالتعلم والتطور والاستمتاع بالشئ الذي أحبه وهو كرة القدم”.

بالفيديو.. روائع صلاح “القاتلة” تصنع رقم أسطوري يحدث لأول مرة في تاريخ إنجلترا

خدعوك فقالوا “طفل صغير”| صلاح يصنع كل شئ تحت أنظار من طرده في الماضي

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل