المحتوى الرئيسى

مدير أمن الإسكندرية يتفقد قوات الإنقاذ النهري الباحثة عن غرقي شاطئ النخيل

07/10 22:09

تفقد مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، اللواء سامي عبد الرازق غنيم، اليوم الجمعة، يرافقه قيادات أمنية، ومسئولي السياحة والمصايف، وحي العجمي، قوات الإنقاذ النهري، التي تكثف أعمال البحث في شاطئ النخيل؛ لاستخراج جثتي غريقين من الذين لا زالوا في مياه البحر، ولم يتم العثور عليهم، من أصل 11 تم انتشال 7 منهم، وإنقاذ ٢ آخرين، دخلوا الشاطئ للاستحمام.

وتلقى مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة أول العامرية؛ يفيد ورود بلاغات بوجود غرقى أمام الحاجز الخامس، بشاطئ النخيل، منطقة العجمي، غربي المحافظة، وبانتقال قوات الأمن، والإنقاذ النهري، وسيارات الإسعاف، والإدارة المركزية للسياحة والمصايف للشاطئ، جارِ البحث عن الباقين.

والغرقى هم: شادي عبد الله زمار، 19 عامًا، من كوم حمادة، محافظة البحيرة، وشقيقه سعد عبد الله زمار، 17 عامًا، وأيمن غريب، 17 عامًا، من مركز أبو المطامير، محافظة البحيرة، فيما لا يزال جثماني: أحمد محمد 14 عامًا، وسيدة تدعى "فاديه" مفقودين في مياه البحر، والبحث عنهم جاريًا، بعد أن تم إنقاذ نجل عم الغريقين الأولين، ويدعى عمر دسوقي المنسي، 26 عامًا، وسيده تدعى "أسماء"، والاثنين يعالجان بالمستشفي في حالة خطيرة.

كشفت التحقيقات الأولية أنه حوالي الساعة 5.30 صباحًا ارتاد بعض المواطنين مياه البحر، رغم وضع علامات إرشادية بطول الشاطئ تفيد غلقه، هربًا من ملاحقات الأجهزة التنفيذية التي تقوم بإخلائه، ونتج عن ذلك غرق أحد الأطفال، مما ترتب عليه اندفاع عدد من المواطنين لإنقاذه، وأدى ذلك لغرق 11 شخصًا، تم انتشال 7 جثامين، و2 مصابين، وجارِ البحث عن 2، بمعرفة قوات الإنقاذ التابعة لإدارة الحماية المدنية.

تم تحرير محضر بالواقعة، ونقل الجثامين إلى المشرحة تمهيدًا لتسليمهم لذويهم، وجارِ العرض على النيابة العامة لتباشر التحقيق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل