المحتوى الرئيسى

بعد وفاته.. شريهان: أتمنى إطلاق اسم محمود رضا على أحد الشوارع - E3lam.Com

07/10 19:12

رحل الفنان محمود رضا، والد الفنانة شيرين رضا، عن عالمنا اليوم الجمعة، عن عمر يناهز 90 عاما، بعد معاناته مع أمراض الشيخوخة.

رثى عدد كبير من الفنانين الفنان الراحل، من بينهم شريهان، التي نشرت عبر حسابها الشخصي على موقع “تويتر” عدة تدوينات رثت من خلالها “رضا” وأعربت فيها عن حزنها الشديد لرحيله، مطالبة الدولة بتكريمه من خلال إطلاق اسمه على أحد الشوارع الكبرى في مصر.

وكتبت الآتي: “أتمنى تكريم محمود رضا بما يليق به وسيظل قليل.. أتمنى تسمية أحد شوارع مصر الكبرى باسمه، البقاء لله في الفردوس الأعلى إن شاء الله”.

استكملت حديثها داعية الله أن يرزق الفنانة شيرين رضا، ابنة الراحل الصبر على ما أصابها، حيث كتبت: “أطال الله ربي في عمرها وحياتها وفنها وحماها ورعاها من كل مكروه وصبر قلبها وقلوبنا جميعا معها تبقى حَبِيبَتَك حَبيبَتي غاليتي شرين محمود رضا، هذا هو ما أستطيع كتابته قبلك أما بعدك فا فقط مصر، نعم (محمود رضا مصر) تاريخ عظيم مشرف وشرف.. شكراً شكراً شكراً محمود رضا”.

أردفت: ” علم وحروف اسمك تكفي. حقيقي شُلت كلماتي.. ولا أعلم ماذا أكتب فيك ولك؟ وماذا أكتب بداية قبلك أو بعدك؟ لا توجد كلمات أو معاني تكتب فيك فناً عملاً خُلقاً أخلاقاً وتاريخاً، فعندما يكتب اسمك حقاً يكفي، ولكن يبقى عملك فنك وتاريخك وروحك حقيقة جميلة مبدعة”.

يشار إلى أن محمود رضا، مصمم رقصات مصري، اشتهر بمجال الفن الشعبي المصري، أسس مع شقيقه علي رضا فرقة “رضا” للفنون الشعبية في نهاية الخمسينيات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل