المحتوى الرئيسى

6 إشارات يبعثها الجسم تدل على الإصابة ببعض الأمراض

07/10 17:49

نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية تقريرا عن بعث الجسم لإشارات بسبب بعض المشاكل الصحية التي يعاني منها من حين لآخر، ولكنه يكون مجهز جيدا للتعامل مع العديد من هذه العوارض، ونصح أطباء استشاريون بأنه يجب الاستماع جيدًا لرسائل التحذير التي يطلقها الجسم بين وقت وآخر وأخذها على محمل الجد.

لو كان الشخص لا ينال القسط الكافي من النوم فهذا سيظهر عليه من خلال الهالات السوداء تحت العيني غير أن هذا ليس السبب الوحيد بل قد يعاني من فقر الدم وإن شعر برعشة في جفنيه فهذا يعني أنه يعاني من الإجهاد، يجب غسل العينين باستخدام قطع قطنية مبللة بالماء البارد، وإن لم تتوقف الحالة فهذا قد يعني أنه يعاني من مشكلة أصعب في الجهاز العصبي.

وإن لاحظ بأن رؤيته ضبابية ويتعذر عليه التعرف على الأحرف عند القراءة، فهذا يعني أنك يعاني من قصر النظر أو الانحراف، كما قد يشعر بوجود نقاط أو خطوط بيضاء أو سوداء يجب وقتها الذهاب لطبيب العيون لإجراء فحص شامل.

- طنين الأذنين وفقدان حاسة الشم:

طنين الأذن مشكلة شائعة وغالبًا لا يعيرها الأشخاص أي أهمية وإن كان الشخص يعاني من هذه الحالة فينصح بالذهاب للطبيب، فقد يكون السبب مرض غير ظاهر، أما بالنسبة لفقدان حاسة الشم، فمن المحتمل أن تقل حدتها بالنسبة لكبار السن، لكن إن حدث هذا في مقتبل العمر، فمن الضروري يجب الذهاب إلى الطبيب فورًا، فقد يكون السبب عدوى فيروسية أو نزلة برد قوية.

- خلع الكتف والمفاصل، صوت الأمعاء وتقشر الجلد:

يولد البعض بمفاصل غير مستقرة أو مرنة، بينما يتعرض البعض الآخر لهذه الحالة بسبب إصابات، وهذا يستدعي الذهاب إلى الطبيب للتعامل معها، الهدير الذي قد يسمعه الأشخاص في الأمعاء، ينتج في العادة عن حركة العمليات الهضمية فيها، وغالبًا ما يرتبط بالجوع أو بعد الانتهاء من الأكل، أما إذا بدأ الشخص يسمعه بانتظام وإن اقترن ببعض الألم يجب الذهاب إلى الطبيب.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل