المحتوى الرئيسى

سلطات أردوغان تتعمد تهميش الأكراد وتحرمهم من «دعم كورونا»

07/10 14:19

قال موقع "أحوال" التركي إن سلطات الرئيس رجب طيب أردوغان تسعى لتهميش الأكراد حتى في تلقي المساعدات والإعانات التي تساعد في مكافحة فيروس كورونا، مؤكدًا أن الحكومة تعمدت إهمالهم وحرمانهم من تلقي الدعم في مقابل الاهتمام برجال الأعمال والشركات الكبيرة.

وأشار الموقع أن أردوغان وصهره وزير المالية بيرات البيرق يدعيان أنهما يقدمان أفضل حزمة للمعونات في العالم التي أعلن عنها في مارس الماضي لدعم الاقتصاد وتخفيف آثار تداعيات جائحة كورونا، ولكن في الحقيقة، لم تتمكن الحكومة من توفير الأموال والدعم للمتضررين من الوباء، بسبب ضعف ميزانية الدولة.

وأوضح أنه في حين أن المواطنين الأتراك لم يحصلوا على المساعدة التي يحتاجونها من حكومتهم، فإن الوضع كان أسوأ بالنسبة لسكان المناطق ذات الأغلبية الكردية المهملة والمهمشة في شرق وجنوب شرق البلاد، حيث فشلت غالبية كبيرة من العمال وأصحاب العمل في تلقي أي رواتب أو إعفاءات ضريبية أو تأجيل للديون المستحقة.

وأشار الموقع إلى دراسة ميدانية جديدة أجرتها غرفة تجارة وصناعة أظهرت أن منطقة ديار بكر ذات الأغلبية الكردية لا تتلقى الدعم الذي أعلنت عنه الحكومة لمكافخة الوباء، كما وجدت الدراسة أن غالبية أماكن العمل حول ديار بكر فشلت في الحصول على دعم لعلاوات العمل قصيرة الأجل، وتأجيل الديون والقروض الخاصة من البنوك، مع عدم تلقي معظم الطلبات استجابة أو تم رفضها بالكامل.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل