المحتوى الرئيسى

مميزات برنامج معلوماتية الرعاية الصحية بـ«دراسات عليا حلوان»

07/10 12:52

أعلنت كلية الدراسات العليا والبحوث البينية شروط القبول في برنامج معلوماتية الرعاية الصحية والبيانات الإكلينيكية (دبلوم - ماجستير)، للعاملين والمهتمين بمجال الرعاية الصحية والاكلينيكية والتأمين الصحي والسجلات الطبية، وهو يعد البرنامج البيني الأول في مصر والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان.

وأفادت الدكتورة إيمان النشار عميد الكلية، أن طرح برنامج معلوماتية الرعاية الصحية والبيانات الإكلينيكية هو أحد الجهود التي تقوم بها إدارة الكلية من أجل السعي إلى تطوير واستحداث برامج بينية للدراسات العليا وتوفير مقررات تعليمية جديدة على نحو يتناسب مع المتغيرات العلمية والأكاديمية، بما يساهم في تطوير مخرجات العملية التعليمية وفي إعداد كوادر متميزة من المتخصصين في مجالات الدراسات البينية بما يخدم سوق العمل، وهي مهمة تنفرد بها كلية الدراسات العليا والبحوث البيئيه بجامعة حلوان.

وصرحت الدكتور زينب صلاح منسق البرنامج أن الدراسة في هذا البرنامج تهدف إلى استخدام التطبيقات المختلفة لنظم المعلومات ومبادئ المعلوماتية وتكنولوجيا المعلومات لخدمة المجالات الطبية والرعاية الصحية والسجلات الطبية. ويدرس باللغة الإنجليزية.

ويمنح البرنامج شهادات دبلوم في معلوماتية الرعاية الصحية والبيانات الإكلينيكية ومدة الدراسة سنة دراسية 24 ساعة معتمدة، وماجستير في معلوماتية الرعاية الصحية والبيانات الاكلينكية ومدة الدراسة سنتين 45 ساعة معتمدة.

وجدير بالذكر أن البرنامج يساهم في توفير فرص عمل جديدة في "المستشفيات - المعامل والمختبرات الصحية - شركات الأدوية- شركات وقطاع التأمين والمؤسسات الصحية الحكومية الوزارات- مراكز المعلومات ودعم اتخاذ القرار- شركات تكنولوجيا المعلومات الصحية - مراكز البحوث المتخصصة في المجالات الصحية كالطب وطب الأسنان والصيدلة".

ويقبل البرنامج حملة بكالوريوس في التخصصات التالية "الطب - طب الأسنان - التمريض - الصيدلة الطب البيطرى - كليات العلوم الطبية والتطبيقية - كليات العلاج الطبيعى - خريجى كلية الهندسة قسم الهندسة الطبية - كليات العلوم الصحية - خريجى كليات الآداب من قسم المعلومات والمكتبات ودراسات المعلومات والوثائق - التجارة وإدارة الأعمال - خريجى أقسام كليات العلوم الاجتماعية".

وعلى الراغبين في التقدم للبرنامج ملء استمارة على الموقع: اضفط هنا

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل