المحتوى الرئيسى

8 أطعمة صحية تساعد على التخفيف من انتفاخ البطن

07/10 12:16

الانتفاخ هو شكوى شائعة لدى الكثير من الأشخاص ويحدث عند امتلاء الجهاز الهضمي بالهواء، ويصاحب هذا الانتفاخ العديد من الأعراض مثل الشعور بالألم والغازات الزائدة والتجشؤ المتكرر، بالإضافة إلى أن انتفاخ البطن يمكن أن يتداخل مع قدرتك على العمل والمشاركة في الأنشطة، وفيما يلي بعض الأطعمة الخارقة التي ستخفف من انتفاخ البطن.

اقرأ أيضًا:دراسة: مشاهدة أفلام الكوارث والأوبئة تساعد على التأقلم مع الأوضاع الراهنة

يساعد الهليون على طرد كل الماء الزائد وتخفيف الانتفاخ وعدم الراحة.ويحتوي الهليون أيضًا على البريبايوتكس الذي يدعم نمو البكتيريا المفيدة في أمعائك ، مما يعزز التوازن الصحي في جهازك الهضمي ويساعد على منع أو تقليل الغازات، بالإضافة إلى ذلك

يمكن أن يساعد الموز وغيره من الأطعمة الفائقة المليئة بالبوتاسيوم مثل الأفوكادو والكيوي والبرتقال والفستق في منع احتباس الماء عن طريق تنظيم مستويات الصوديوم في الجسم وهذا يساعد على منع الانتفاخ الناتج عن اتباع نظام غذائي غني بالملح.

يحتوي على مادة الكيرسيتين ، وهو أحد مضادات الأكسدة بالفلافونويد التي تقلل من الانتفاخ.

الشمر ليس مجرد توابل حيث تحتوي بذور الشمر على مركب يساعد على استرخاء الجهاز الهضمي ، والذي يسمح

يحتوي الزنجبيل على زنجبين ، وهو  إنزيم هضمي يساعد جسمك على تكسير البروتين ويسمح هذا المركب أيضًا للطعام الذي تتناوله بالمرور عبر نظامك بسهولة أكبر ، مما قد يساعد في تخفيف الانتفاخ أو الإمساك.

تحتوي البابايا على بابين ، وهو إنزيم يساعد على تكسير البروتينات في نظام الجهاز الهضمي الخاص بك ، مما يجعل عملية الهضم أسهل وتحتوي البابايا أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات وألياف غذائية تعزز صحة الجهاز الهضمي.

سوف يساعد كوب ساخن من النعناع أو شاي البابونج على استرخاء عضلات الجهاز الهضمي ، والتي تبدد بعد ذلك الغاز الذي يجعل معدتك منتفخة.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل