المحتوى الرئيسى

يهمل أسنان ولا يستحم.. كيف تكتشفين أن زوجك يعاني من متلازمة بيتر مان؟

07/10 10:59

الوقوع في الحب قد يجعل المرأة تغفل عن ملاحظة بعض سلوكيات الرجل التي تظهر واضحة بعد الزواج بسبب كثرة التعامل، ومن ضمن الأشياء التي تصدم الزوجة هو أن زوجها لا يمتلك السلوكيات الرجولية الناضجة أو القدرة على التحدث بشكل متوازن.

وأوضح عالم النفس دان كيلي في كتابه "متلازمة بيتر بان: الرجال الذين لم يكبروا أبداً" الذي نشر عام 1983، أن هذه المتلازمة تجعل الرجل يتصرف بشكل طفولي دائم وهذا يجعل الزوجة لا تشعر بقيمة زواجها أو وجود شخص يحميها بعد الزواج بعد أن تكون قد أعجبت ببعض صفاته البريئة خلال مرحلة التعارف.

ووفقًا لموقع "فيري ويل مايند" الخاص بالصحة، فإن الزوجة يمكن أن تكتشف إصابة زوجها بمتلازمة بيتر مان من خلال عدة تصرفات تصدر منه، وهي:

- علامات عدم النضج

يصدر عن الرجل المصاب بالمتلازمة تصرفات غير ناضجة، مثل الرغبة في الابتعاد عن بعض الأشخاص لمجرد أنهم لا يهتمون به وهذا نابع من احتياج الرجل للتدليل الزائد.

- الارتباط بالأم

عادةً ما يصبح الرجال مقربين من آبائهم، ولكن في حالة المصاب بالمتلازمة فأنه يرتبط بوالدته أكثر ويحتاج إليها في كل أمور حياته حتى لو أصبح مسؤولًا عن زوجة وأطفال.

- عدم تحمل مسؤولية الأفعال

يميل الرجل المصاب بمتلازمة بيتر مان إلى إلقاء اللوم على الأصدقاء والشركات في أي فعل خاطئ، حتى لو كان هو الفاعل وذلك نابع من عدم نضجهم العاطفي والاجتماعي ورؤية أنفسهم ضحايا أبرياء.

- أصدقاء غير ناضجة

يحرص الرجل غير الناضج إلى إنشاء صداقات مع من يماثله في التصرفات ولهذا هو لا يتعامل مع الرجال العاديين، وعندما يضطر الرجل للخروج في تجمع عائلي أو يذهب لمقابلة عمل، فأنه يشعر بالغضب الداخلي لضرورة الالتزام بتصرفات محدودة لعدم لفت نظر الآخرين.

- عدم الاحتفاظ بوظيفة

الشخص غير الناضج لا يستطيع الاستمرار في وظيفة، لأنه ضعيف في الأداء ويغيب بشكل متكرر لعدم تحمل المسؤولية التي تصاحب النضج الاجتماعي والعاطفي، إضافة إلى عمل مشاكل مع زملاء العمل.

- عدم الشعور بالمسؤولية

يفتقر الرجل غير الناضج لتحمل المسؤولية اتجاه الزوجة وهذا يجعله لا يساعد في الأعمال المنزلية أو يعتني بالأطفال، ودائمًا يغضب عند إلقاء اللوم عليه من قبل الزوجة.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل