المحتوى الرئيسى

أهمهم الشوكولاتة.. لعلاج ضعف الأعصاب

07/09 14:58

يتكون الجهاز العصبي من مجموعة من الأعصاب والخلايا تسمى الخلايا العصبية، وينقسم إلى الجهاز العصبي المركزي (الدماغ والحبل الشوكي) والجهاز العصبي المحيطي (جميع الأعصاب خارج الدماغ والحبل الشوكي)، وضعف الجهاز العصبي هو قضية رئيسية غالبا ما يتم تجاهلها من قبل الناس.

وعندما يتم توزيع الجهاز العصبي في الجسم بأكمله، فإن أي إصابة أو إجهاد أو إصابة في أجزاء الجسم قد تؤدي إلى ضعف الأعصاب،وتشمل الأسباب الأخرى الأعصاب التنكسية ، والنظام الغذائي غير الصحي ، والأدوية ، والالتهابات ، وعلم الوراثة ونقص المغذيات ، والعلاجات المنزلية أو طرق العلاج الطبيعي فعالة في علاج حالات الأعصاب، ونقدم لكم 6 علاجات منزلية لعلاج ضعف الأعصاب

1- أحماض أوميجا 3 الدهنية

يتكون الجهاز العصبي المركزي (CNS) من سلاسل طويلة من أحماض أوميجا 3 وأوميجا 6

يمكن أن تؤدي اضطرابات الجهاز العصبي المركزي إلى حالات مثل الاكتئاب والخرف. تقول دراسة أن التمرين يظهر تأثيرات إيجابية على العديد من وظائف الدماغ مثل الإيقاع اليومي واستجابة الإجهاد والوظائف المعرفية، ويمكن أن تكون واعدة أيضًا في التعافي من الاضطرابات العصبية والنفسية.

المأكولات البحرية مليئة بالفيتامينات والمعادن وأحماض أوميغا 3 الدهنية والبروتينات والأحماض الأمينية، وقد تساعد هذه العناصر الغذائية الأساسية في تطوير الجهاز

تحتوي البذور مثل بذور الشيا وبذور الكتان وبذور اليقطين على المركبات الفينولية ومضادات الأكسدة والبروتينات والفيتامينات والمعادن، فهي تساعد على منع الضرر التأكسدي وموت الخلايا والتهاب الدماغ وإثراء خلاياها بالمغذيات الأساسية.

5- الخضروات ذات الأوراق الخضراء

الخضار الورقية الخضراء تحمي من التدهور المعرفي، وواحد من أفضل علاج ضعف العصب في المنزل. أظهرت دراسة أن تناول حصة واحدة من الخضار الورقية الخضراء يوميًا يساعد على إبطاء التدهور المعرفي والمشاكل العصبية التي تحدث مع الشيخوخة، وينصح باستخدام الخضروات الورقية الغنية بفيتامين ك والفولات وبيتا كاروتين والفلافونويد واللوتين.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل