المحتوى الرئيسى

فوائد الرمان للأطفال.. وقاية من الأنيميا ومشاكل الأسنان

07/09 14:39

يتمتع الرمان بطعم مميز ولون رائع، ما يزيد من إقبال الأطفال عليه، حيث أنه يعتبر فاكهة محببة لهم.

ويعتبر الرمان من الفواكه المليئة بالعناصر الغذائية المفيدة كالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الأطفال، فضلا عن احتوائه على الخصائص الطبية التي تستخدم كعلاج لبعض أمراض الأطفال مثل الأنيميا أو فقر الدم ومشكلات الجهاز الهضمي.

وأثبتت الأبحاث أن الرمان له الكثير من الفوائد الصحية للأطفال نرصد أبرزها فيما يلي: 

<a href='/tags/125349-%D9%81%D9%88%D8%A7%D8%A6%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%85%D8%A7%D9%86'>فوائد الرمان</a> للأطفال

الرمان يحتوي على نسبة عالية من الحديد والتي تساعد على تعزيز الهيموجلوبين بالدم وبناء كريات الدم الحمراء، ما يحد من الأنيميا أو فقر الدم الذي يصيب الأطفال، ويقلل من الأعراض المصاحبة له ومنها الضعف العام، والشعور بالدوار .

ولهذا يجب تناول الرمان بانتظام وتقديمه للأطفال كنوع من العصير.

عادة يتعرض معظم الأطفال إلى الديدان المعوية الناتجة عن البكتيريا والطفيليات، والتي تتواجد بالأمعاء الغليظة والأمعاء الدقيقة ما يتسبب في الألم للأطفال والإصابة بالمغص.

ويحتوي الرمان على فيتامين c وفيتامين e وهما يعملان على التخلص من الديدان المعوية، لذا من المهم تناول الأطفال للرمان.

الرمان لحماية أسنان الأطفال من التسوس

نتيجة كثرة الحلويات والسكريات التي يتناولها الأطفال، فإن أسنانهم تكون عرضة للتسوس.

ويعتبر الرمان من الفواكه الجيدة لعلاج مشكلات الأسنان لدى الأطفال وحمايتها من التسوس والتهاب اللثة، خاصة في مرحلة التسنين فضلا على أنه يحمي الفم من التعرض إلى الفيروسات والجراثيم التي تضر بصحة الأسنان.

في الآونة الأخيرة، انتشر مرض السرطان بين الأطفال، ويعتبر الرمان جيد للوقاية من الإصابة به، حيث أنه يحتوي على مركبات الفلافونويدات التي تلعب دورا مهما في مواجهة الجذور الحرة وهذا بوره يحمي جسم الطفل من الإصابة بالسرطان.

الرمان للوقاية من نزلات البرد

يحتوي الرمان على مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على الحماية من الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا التي من الممكن أن يتعرض إليها الطفل، فضلا على أنه يقلل من الإصابة بالحمى والشفاء السريع من الأنفلونزا.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل