المحتوى الرئيسى

قبل الكارثة.. من يوقف فنتة نادي القرن الإفريقي بين الأهلي والزمالك؟ | الرياضة | جريدة الطريق

07/09 14:14

يعيش الوسط الرياضي المصري حالة كبيرة من الجدل، وخاصة بين جماهير الأهلي والزمالك، بعد قرار مجلس إدارة القلعة البيضاء برئاسة مرتضى مرتضى منصور بتخصيص يوم التاسع من يوليو كل عام، موعدًا للإحتفال بناد القرن الإفريقي، رغم تتويج الأهلي باللقب منذ 20 عامًا.

فالوسط الرياضي لم يهدأ من الأزمة الأخيرة التي عاشها القطبين، بسبب تجاوزات رئيس الزمالك في حق أعضاء مجلس إدارة النادي الأهلي، على خلفية أزمتهم الأخيرة مع تركي آل الشيخ الرئيس الشرفي السابق للقلعة الحمراء، حتى جاءت أزمة نادي القرن لتشعل الأجواء من جديد.

الزمالك يشعل الأزمة بعد 20 عام

ورغم تتويج الأهلي بلقب نادي القرن الإفريقي منذ 20 عام، وفقًا للمعايير التي وضعها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، إلا أن مرتضى منصور قرر إشعال الأزمة من جديد، بعدما قرر تشكيل لجنة من أعضاء مجلس الإدارة، للتقدم بشكوى لدى المحكمة الرياضية الدولية وإثبات أحقية الأبيض في الحصول على لقب نادي القرن وفقًا للبطولات التي حصل عليها الفريق.

بالإضافة إلى تعليق لافتة على أسوار النادي بميت عقبة، كتب عليها " نادي القرن الحقيقي، بالإنجازات والبطولات 9 بطولات، وليس بالمحسوبية والمجاملات 7 بطولات".

لم يصمت مجلس إدارة النادي الأهلي أمام تحركات رئيس الزمالك، حيث أرسل خطاب رسمي لأشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، للمطالبة بإزالة لافتة نادي القرن.

ويسعى النادي الأهلي لاتخاذ الإجراءات القانونية للحفاظ على حقوق الملكية الفكرية للنادي وردع كل من تسول له نفسه التعدي عليها فيما يخص لقب نادي القرن، وفقًا لبيان مجلس الإدارة.

وقال الموقع الرسمي للأهلي إن إدارة النادي أرسلت وزير الرياضة للمطالبة بـ"التدخل الفوري والاضطلاع بمسئولياته بحكم القانون، وإلزام رئيس نادي الزمالك بإزالة لافتات نادي القرن التي قام بوضعها بمحيط ناديه وأعلى مبانيه، في اعتداء صارخ على حقوق النادي الأهلي الفكرية - العلامة التجارية - والمسجلة بإدارة العلامات التجارية بوزارة التجارة والصناعة والتي اكتسبت حماية قانونية وفقا للمادة 90 من قانون حماية الملكية الفكرية رقم 82 لسنة 2002. ومازالت هذه العلامة تتمتع بذات الحماية.

وخطوات الأهلي لم تقف عن هذا الحد، حيث أرسل مجلس إدارة الأحمر، إنذارًا على يد محضر لرئيس الزمالك لتعديه على العلامة التجارية للنادي الأهلي وهو شعار النادي، وما لها من حماية قانونية وفقًا للمادة 90 من قانون حماية الملكية الفكرية رقم 82 لسنة 2002، كما أن النادي الأهلي هو المالك الحصري لهذه العلامة، والتي تعد أحد استثماراته الرئيسية.

وشدد النادي الأهلي على ضرورة تنفيذ قرار إزالة اللافتة خلال 15 يوم، وإلا سيتخذ إجراءات قانونية وجنائية ضد رئيس الزمالك ومديره التفيذي.

من جانبه تجاهل مرتضى منصور تهديدات مجلس إدارة النادي الأهلي، وقرر تنظيم احتفالية مساء اليوم الخميس 9-7-2020 على قناة الزمالك الفضائية.

رغم بيان الأهلي لإعلام المصريين المالكة لحقوق قناة الزمالك، الذي طالب خلال منع "الاحتفالية الكاذبة" على حد وصفه، لما تمثله من تعدٍ صارخ على حقوقه.

اقرأ أيضًا: لاعب أهلاوي.. شوبير يكشف مفاجأة مرتضى منصور لجماهير الزمالك

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل