المحتوى الرئيسى

رسالة إلى ترامب.. حرق تمثال السيدة الأولى في أمريكا | شئون دولية | جريدة الطريق

07/09 13:01

مع اقتراب الانتخابات الرئاسية الأمريكية وبالتزامن مع الجهود التي يبذلها دونالد ترامب من أجل الاستمرار في منصبه تواجه زوجته ميلانيا صفعة غير متوقعة من قبل مجهولون في سلوفينيا، ورسالة تأكيد على عنصريته ضد الأقليات.

حرق ميلانيا في مسقط رأسها

أضرم مجهولون النار في تمثال السيدة الأولى ميلانيا ترامب بالقرب من مسقط رأسها في سلوفينيا، وهو ما يحدث ضمن موجة الاحتجاجات التي اجتاحت العديد من الدول في الولايات المتحدة، وشهدت موجة إحراق للعديد من التماثيل التي اعتبرها الشعب رمز للعبودية.

وأقدم مجهولون في يناير على حرق تمثال الرئيس دونالد ترامب، في المنطقة نفسها، كما أن العديد من المعالم الأثرية والنصب التذكارية تعرضت لعمليات تخريب، وهو ما حدث على خلفية المظاهرات التي اندلعت رفضا للتمييز العنصري ضد الأقليات وإساءة الشرطة للمواطنين من أصول إفريقية، فتم حرق تماثيل ترمز لشخصيات من الجنوب المؤيد للرق في الحرب الأهلية في ستينيات القرن التاسع عشر، ورموز أخرى لإرث العبودية في البلاد.

يشار إلى أن عمليات التخريب الأخيرة لاحقت التمثال الشهير لشخصية ليتل ميرميد التي عرفت بـ"عروس البحر الصغيرة" التي ابتكرها الكاتب الشهير هانس كريستيان أندرسن، والتي تمثل أحد أكبر مناطق الجذب السياحي في كوبنهاجن، إلى التخريب والتشويه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل