المحتوى الرئيسى

وزير: أوروبا تُشكل 60% من السياحة الوافدة إلى مصر

07/09 13:06

القاهرة - مباشر: أكد خالد العناني وزير السياحة والآثار، أن مصر تعمل حاليًا على عودة السياحة في القريب العاجل إلى أرقامها قبل جائحة كورونا، مشيرًا إلى أن مصر أظهرت مرونة فى التصدى و التعامل لعدة أزمات سابقة شهدتها البلاد خلال العقدين الماضيين.

وأوضح خالد العناني، في بيان صادر اليوم الخميس، أن السياحة الأوروبية شكلت ما يقرب من 60 بالمائة من السياحة في مصر خلال عام 2019، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية تسعى لخلق وجهات سياحية جديدة داخل البلاد من خلال التوسع فى إنشاء المتاحف الآثرية وتأسيس مدن جديدة مثل مدينة العلمين الجديدة.

وقال إنه من المتوقع أن تكون مدينة العلمين الجديدة أحد أهم الواجهات السياحية فى مصر خلال السنوات القادمة.

وأضاف أن مصر استقبلت في عام 2019 ما يقرب من 2 مليون سائح من ألمانيا و 1.5 مليون سائح من أوكرانيا.

ونوه بأن الوزارة ستقوم بافتتاح عدد من المشاريع الأثرية الهامة خلال الفترة المقبلة، والتى تعمل عليها منذ سنوات وبعضها كان متوقفًا وهو الأمر الذي يعطي انطباعًا عن مدى اهتمام الدولة بقطاع السياحة والآثار، وتلك المشروعات تمثل إضافة جديدة للمقصد السياحي المصري.

جاء ذلك خلال مشاركة هالو السعيد وزيرة التخطيط، وخالد العناني وزير السياحة والآثار في جلسة نقاشية نظمتها مجموعة بوسطن الاستشارية لاستشارات الأعمال، تحت عنوان " مقدمة ومنظور حول قفزة السياحة في مصر" -عبر تقنية الفيديو كونفرانس- بهدف مناقشة مستقبل التخطيط لمجال السياحة فى مصر، وجهود الدولة المصرية لتحقيق الاستفادة القصوى من هذا القطاع.

من جانبهم، أكد ممثلوا مجموعة بوسطن الاستشارية أن المجموعة ستتقدم بمقترح للدولة المصرية يهدف إلى تحقيق قفزة غير مسبوقة فى مجال السياحة المصرية، مؤكدين أهمية العمل على إعادة التسويق لمصر كأحد الوجهات السياحية الرائعة لمختلف السياح حول العالم والتى تعد خطوة هامة لتعزيز ودعم السياحة داخل البلاد.

جدير بالذكر أن مجموعة بوسطن الاستشارية هي شركة استشارات إدارية عالمية لها مكاتب في 42 دولة ويقع مقرها الرئيس في بوسطن، وتعرف على أنها واحدة من أرفع الشركات الاستشارية مستوى في العالم، وتشتهر المجموعة بابتكار العديد من أساليب التحليل الإداري ومنها مصفوفة النمو والمشاركة، وتأثيرات منحني الخبرة وغيرها.

صندوق النقد: موقف مصر في مواجهة أزمة كورونا "قوي" بفضل برنامج الإصلاح

مؤسسة النقد السعودية توضح حقيقة تجميد الحسابات البنكية للوافدين

مصر: إثيوبيا تتمسك بتطبيق نفس قواعد الملء الأول بما يضيف أعباءً على السد العالي

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل