المحتوى الرئيسى

«وراءها سر كارثي».. خبير أمن معلومات يحذر من تحميل التطبيقات مجهولة المصدر (فيديو) | المصري اليوم

07/09 07:53

قال المهندس عادل عبدالمنعم، رئيس أمن المعلومات بغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات، الأربعاء، إن منع استخدام أي تطبيق لا يجدي نفعا، مشددا على ضرورة الوعي باستخدام تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعى، وذلك بعد مطالبات بمنع تطبيق «تيك توك» في مصر.

أمريكا تحقق في مزاعم انتهاك «تيك توك» خصوصية الأطفال

أول دعوى قضائية تطالب بوقف «تيك توك» في مصر: «يروج للعري والإباحية والبلطجة»

فتياته خلف القضبان.. 6 أسباب جعلت «تيك توك» مصيدة للباحثين عن الشهرة

أضاف «عبدالمنعم»، في مداخلة مع برنامج «اليوم» على قناة «دى إم سي»: «هذه التطبيقات تجمع عن مستخدميها ملايين المعلومات، ليس فقط الاسم والتليفون والبريد الإلكترونى والموقع والصور، وتستطيع تسجيل الصوت والصورة دون علم المستخدم».

تابع أن «المنع من استخدام أي تطبيق أمر غير مجد، أنا لو قفلت تطبيق أ هيطلعي تطبيق ب. وهناك بعد الخدع الجديدة وهى إرسال رسائل من حساب برقم أجنبي، إلا أنه اختراق للجهاز».

أكمل: «الفكرة الأساسية هي التعامل بالوعي، أحتفظ ببياناتى الشخصية مش على الموبيل ولا الكمبيوتر، على فلاش ميموري، البيانات تكون محفوظة على جهاز غير متصل بالإنترنت».

وحذر من «تحميل التطبيقات مجهولة المصدر، أو الألعاب التي بجانبها كلمة Free، هذه الكلمة وراءها سر كارثي، حملت على جهازك برنامج تصنت»، مختتمًا: «لا بد من تشفير الكارت الميموري الموجود على الموبايل للحافظ على جيمع البيانات».

نصائح مهمة لازم تعرفها عن استخدامك لتطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي والألعاب لإنها ممكن تكون سبب كارثة#اليوم pic.twitter.com/3kejS9jvjL

نرشح لك

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل