المحتوى الرئيسى

معقل برايتون "المنقذ".. ليفربول يسعى للهروب من رقم سلبي جديد بالبريميرليج

07/08 18:26

فشل ليفربول في تسجيل أهداف خارج أرضه، منذ منتصف شهر فبراير المنقضي، وهو الرقم السلبي الذي يبحث عن مخرج له، عندما يلاقي برايتون، على ملعب فالمر، في إطار منافسات الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.

ولم يصل ليفربول إلى شباك أي فريق واجهه خارج أرضه، منذ 15 فبراير المنقضي، عندما سجل ساديو ماني هدفا في شباك نورويتش سيتي، على ملعب "كار رود" معقل الأخير، وذلك قبل فترة التوقف الإجباري، التي أعقبت انتشار فيروس كورونا، وحال استمرار الصيام التهديفي، سيكوت ليفربول أمسك عن التهديف خارج ملعبه 5 شهور متتالية.

ورغم ذلك استطاع ليفربول حسم تتويجه بالدوري الإنجليزي، قبل 7 جولات من نهاية البطولة، لينهي هيمنة مانشستر سيتي لموسمين على اللقب، ويملك ليفربول 89 نقطة يتربع بهم على قمة ترتيب الدوري الإنجليزي، ليضمن لقب الدوري الذي غاب عن خزائنه 30 عاما.

وحصد الريدز نقاطه الـ89، من تحقيق الفوز في 29 مباراة، بينما حسم التعادل مبارتين للفريق الأحمر، ومني بالهزيمة مرتين، منذ بداية الموسم الجاري، على مدار الـ33 جولة المنقضية بالدوري الإنجليزي.

وعلى الجانب الآخر، يملك فريق برايتون 36 نقطة، محتلا المركز الخامس عشر في جدول الترتيب، حيث اقترب من حسم استمراره بشكل رسمي في البريميرليج الموسم المقبل، لاستقراره في الابتعاد عن مقاعد الهبوط للدرجة الأدنى من الدوري الممتاظ.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل