المحتوى الرئيسى

المرأة الحديدية تطالب إردوغان بالتوقف عن الأكاذيب

07/08 16:57

طالبت ميرال أكشنار رئيسة حزب الخير التركي المعارض والملقبة بالمرأة الحديدية، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالتوقف عن الأكاذيب، محذرة إياه من إغلاق منصات التواصل الاجتماعي.

وذكر موقع «تركيا الآن» أن أكشنار قالت في كلمة لها باجتماع الحزب بالبرلمان التركي: "أحذر السيد أردوغان من هنا، لا يمكن أن تبقى أي جدار أمام الشباب، اليوم الذي ستنفذ فيه تهديدك ستخسر فيه كل شيء".

يذكر أن أردوغان أكد أثناء مشاركته في اجتماع رؤساء فروع حزب العدالة والتنمية في المحافظات التركية، على حجب منصات التواصل الاجتماعي، عقب تعرض ابنته وزوجة وزير الخزانة والمالية، بيرات البيرق إسراء أردوغان، للإهانة من أحد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن أنجبت مولودها الرابع حمزة بيرات.

من جهة، أطلق مستخدمي تويتر في تركيا هاشتاج: «لا تلمس وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بنا»، ردًا على تهديدات أردوغان.

وتصدر الهاشتاج قائمة الأكثر تداولًا داخل تركيا، وشارك فيه عدد كبير من القادة السياسيين من الأحزاب المعارضة التركية.

فيما اعتبرت الصحف العالمية، قرار أردوغان بحجب منصات التواصل الاجتماعي نوعًا من الديكتاتورية.

كما سخرت أكشنار من تهديدات أردوغان بشأن إغلاق منصات التواصل الاجتماعي، من بينها منصة «نتفليكس»، وغردت على حسابها على تويتر "إذا أغلقت منصة نتفليكس قبل انتهاء مسلسل Dark، سأكون مستاءة جدًا".

وجاء رد أردوغان سريعًا عليها، قائلًا "هم يشاهدون الأفلام والمسلسلات ونحن مستمرون في كتابة التاريخ وخدمة المجتمع"، وعقبته أكشنار بتغريدة تحمل صورة للرئيس التركية وحرمه أمينة أردوغان أثناء احتفالهم بمسلسل «أرطغرل».

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل