المحتوى الرئيسى

بعد زفافهما.. من هو زوج شقيقة ملك الأردن الأميرة راية الحسين

07/08 15:57

تداولت وسائل الإعلام العربية والغربية خبر عقد قران الأميرة راية الحسين الأخت الغير الشقيقة لملك الأدرن عبدالله الثاني، على الصحفي البريطاني فارس نيد دونوفان، وذلك بعد مرور ما يقرب من عام على إعلان الديوان الملكي الأردني خطبتهما في بيان رسمي.

إقرأ أيضًا: صور.. زفاف الأميرة راية الحسين شقيقة ملك الأردن على صحفي بريطاني بلندن

وزاد فضول المتابعين بالمنطقة العربية عن هوية "عريس" الأميرة الأردنية وعائلته، وكيف تمكن الثنائي من بناء علاقة قوية توجت بالزواج، الأمر الذي جعلهم الأكثر بحثًا على جوجل.

تعود أصول الصحفي البريطاني فارس نيد دونوفان لأستراليا، وهو ابن الروائية شانتال صوفيا المعروفة بـ"تيسا دال"، ورجل الأعمال باتريك دونوفان، وحفيد مؤلف

ويُعرف أن نيد دخل الإسلام قبل زواجه بفترة، ويهتم بشدة بأخبار الشرق والثقافة الإسلامية والشرقية والآسيوية أيضًا، بجانب اهتمامه بدراسة اللغة العربية بعد أن تأكد أنه لم يحسنها، وكثيرًا ما يبدي إعجابه بدول الشرق عامة، والسياحة الأدرنية بشكل خاص، وهو عضو منتخب في الجمعية الملكية الآسيوية.

كما يهوى زوج الأميرة راية بنت الحسين التصوير الفوتوغرافي ولديه حسابه الرسمي بمواقع التواصل الإجتماعي

وعمل فارس مراسل لتقديم الأخبار المحلية، وكتب في العديد من الصحف والمواقع الشهيرة منها: Daily Mail وموقع Buzzfeed ومجلة The Spectator، وصحيفة The Times، كما ظهر كمحلل بأحد البرامج على شبكة BBC.

وكان الديوان الملكي الأردني الهاشمي أعلن يوم السبت الموافق 26 من شهر أكتوبر الماضي بعام 2019، خطوبة الأميرة راية بنت الحسين على الصحفي البريطاني فارس دونوفان، في بيان نشر بالصفحة الرسمية للديوان.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل