المحتوى الرئيسى

"دايملر" تعتزم تعميق خفض التكاليف مع توقعات خسائر فصلية

07/08 16:55

مباشر: تعتزم شركة "دايملر" تعميق خطط خفض الوظائف من أجل تقليص التكاليف مع توقعات بتسجيل خسائر تشغيلية خلال الربع الثاني من 2020.

وقال "علا كالينيوس" الرئيس التنفيذي للشركة للمساهمين في الاجتماع السنوي اليوم الأربعاء إنه على الرغم من انتعاش الطلب في الصين، فإن الخسائر التجارية التي تراكمت في الأشهر الأخيرة لن يتم استردادها بنهاية العام، مشيرة إلى أن "دايملر" مطالبة بخفض التكاليف بشكل أكبر.

وكشف "كالينيوس" في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي عن خطة لإعادة الهيكلة تؤدي لخفض القوى العاملة في الشركة بأكثر من 10 آلاف موظف لتوفير 1.4 مليار يورو في إنفاق الموظفين بحلول عام 2022.

وأضاف "كالينيوس": "من المرجح أن تكون مبيعات وحدات المجموعة وأرباحها أقل هذا العام عما كانت عليه في عام 2019" ، مضيفًا أن دايملر يمكن أن تزيد الإنتاج بسرعة بمجرد ارتفاع الطلب مرة أخرى.

وذكر "كالينيوس: "تسليمات مبيعات التجزئة للسيارات على مستوى العالم زادت بالفعل في يونيو/حزيران بشكل طفيف عن مستوى العام السابق".

وكانت "دايملر" ذكرت أن مبيعات علامتها التجارية "مرسيدس-بنز" انخفضت بنسبة 19 بالمائة تقريبًا إلى حوالي 870 ألف سيارة في النصف الأول، على الرغم من أنها حققت أفضل مبيعاتها في الربع الثاني على الإطلاق في الصين.

ومن المقرر أن تعلن "دايملر" نتائجها للربع الثاني من العام في 23 يوليو/تموز، مع توقعات بتراجع كبير في المبيعات خلال هذه الفترة وخسائر تشغيلية وتدفقات سيولة حرة سالبة في القطاع الصناعي.

هذا الخبر خاص بخدمة الاخبار المدفوعة من مباشر،

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل