المحتوى الرئيسى

يعمل كمضاد للأكسدة وكمطهر فعال، فوائد الكركديه أو "زهرة جامايكا" التي لا غنى عنها - نجوم مصرية

07/08 13:56

تعرف نبتة الكركديه الأفريقية أيضاً بإسم زهرة جمايكا وهي واحدة من عناصر المطبخ الأساسية في عدد من دول العالم نظراً لما تحتويه من فوائد جمة ونكهة رائعة، وتعتبر من عناصر المطبخ الأساسية في المكسيك وجامايكا والولايات المتحدة والوطن العربي ايضاً، وفي هذا المقال نستعرض أبرز فوائد النبتة التي تعتبر واحدة من اقوى المطهرات الطبيعية التي يمكن أن تغنيك عن المطهرات الإعتيادية.

أثبتت عدة دراسات في جامعات مختلفة حول المكسيك بأن زهرة الكركديه تعمل كمطهر طبيعي قوي جداً لدرجة انه يمكن أن يكون اقوى من المطهرات العادية مثل الكلور والكحول، وأثبتت الدراسات ايضاً أن عصير الكركديه الإعتيادي قادر على قتل 800 من الجراثيم والبكتيريا بينما يقتل الكلور من بين 400 إلى 5000 والمطهر العادي قادر على قتل 200 إلى 250 منها.

ويمكن للكركديه قتل الجراثيم والبكتيريا الموجودة في الخضروات والفواكه ويعمل كبديل جيد للخل وحمض الستريك، ولكنه لا يزيل 100% من الجراثيم.

فوائد أخرى للكركديه:

من فوائد زهرة الكركديه الأخرى أنها قادرة على خفض ضغط الدم نظراً لأنها تحتوي على مادة الأنثوسيانين التي تذوب في الماء، وأثبتت المادة جدارتها في خفض ضغط الدم.

يعمل الكركديه أيضاً كـ مضاد ممتاز للأكسدة.يعمل كمضاد للأكسدة وكمطهر فعال، فوائد الكركديه أو "زهرة جامايكا" التي لا غنى عنها 1 8/7/2020 - 1:22 م

يلعب الكركديه دوراً فعالاً في الحد من حصوات الكلى، ولـ زهرة الكركديه نشاط مضاد للانحلال.يعمل كمضاد للأكسدة وكمطهر فعال، فوائد الكركديه أو "زهرة جامايكا" التي لا غنى عنها 2 8/7/2020 - 1:22 م

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل