المحتوى الرئيسى

أمريكانا القابضة ترفع عرض الشراء لسهم "أمريكانا مصر" إلى 6.32 جنيه

07/08 13:30

القاهرة - مباشر: قالت الهيئة العامة للرقابة المالية، إنها ليس لديها مانع من المنهجية الواردة في دراسة القيمة العادلة لأسهم المصرية للمشروعات السياحية العالمية.

وأشارت الهيئة في بيان لبورصة مصر، اليوم، إلى أن الدراسة المعدة من المستشار المالي المستقلة حدد الحد الأدنى للسهم عند 4.6 جنيه، والمتوسط بنحو 5 جنيهات، والحد الأقصى 5.3 جنيه للسهم.

وبحسب البيان، تتحفظ الهيئة على نسبة الخصم الواردة بالتقرير المشار إليه بواقع 13.3 بالمائة لعدم السيطرة، وذلك نظراً لوجوب تقييم القيمة العادلة ككل دون تقييم حصة الأقلية فقط كما جاء بالدراسة.

ونوهت بأن المدى السعري للورقة المالية المصرية للمشروعات السياحية العالمية بعد استبعاد نسبة الخصم المشار إليها بالحد الأدنى 5.54 جنيه، والمتوسط 5.92 جنيه، والأقصى 6.32 جنيه.

ولفتت إلى أنها رأت حماية لحقوق الأقلية ضرورة التزام شركة أمريكانا القابضة للمطاعم المصرية ليمتد بتحفظ الهيئة وتقديم عرض الشراء على اقصى مدى سعري وهو 6.32 جنيه، وقد استجابت الشركة لقرار الهيئة.

وكانت أمريكانا القابضة عينت مستشاراً مالياً مستقلاً جديداً لتقييم سهم المصرية للمشروعات، في إطار سعيها للاستحواذ على الشركة.

وكانت الرقابة المالية قررت في نوفمبر الماضي، عدم الاعتداد بدراسة القيمة العادلة المقدمة عن سهم أمريكانا مصر في إطار عرض الشراء المقدم من أمريكانا القابضة للمطاعم المصرية حتى 100% من أمريكانا مصر بسعر 3.9 جنيه

وقالت الهيئة وقتها، إن الدراسة المعدة من شركة فينكورب للاستشارات المالية من أجل مشروع إعلان عرض الشراء المقدم من أمريكانا القابضة للمطاعم المصرية حتى 100% من أمريكانا مصر بسعر 3.9 جنيه، قد أغفلت أسساً تتعلق بالموضوعية ومعقولية الافتراضات وسلامة مناهج وأساليب التقييم المالي.

وقررت الهيئة إلزام الشركة مقدم العرض بتعيين مستشار مالي مستقل آخر على أن يكون من المستشارين الماليين المقيدين لدى الهيئة، والتقدم بدارسة جديدة خلال شهر.

وحققت الشركة عن الربع الأول من العام الجاري صافي خسائر بلغ 41.18 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 72.09 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة حيث سجلت 895.52 مليون بنهاية مارس، مقابل 936.2 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وبالنسبة للقوائم المالية المستقلة خلال الربع الأول من العام الجاري، أظهرت تراجع الخسائر إلى 38 مليون جنيه، مقابل صافي ربح بلغ 50.45 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2019.

الحكومة المصرية تتلقى 325 ألف طلبا للتصالح في مخالفات البناء

المعدل اليومي لإصابات كورونا في مصر يتراجع لما قبل 31 مايو.. الاثنين

وكالة: مصر تسجل أعلى معدل يومي لاستثمارات الأجانب.. الاثنين

وفاة "الفريق العصار" وزير الانتاج الحربي المصري.. والسيسي ينعيه

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل