المحتوى الرئيسى

'عبدالغفار والمتيني' يتفقدان امتحانات السنوات النهائية بتربية عين شمس

07/08 13:40

أجرى صباح اليوم الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي جولة تفقدية بكلية التربية جامعة عين شمس، رافقه خلالها الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة والدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب، حيث تابع وزير التعليم العالي والبحث العلمي سير أعمال الامتحانات وأطمئن على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا حرصاً على سلامة الطلاب، كما تفقد بوابات دخول وخروج الطلاب للتأكد من تحقيق مبدأ التباعد الإجتماعي.

وخلال الجولة أكد الدكتور محمود المتيني، أن جامعة عين شمس اتخذت كافة الإجراءات الاحترازية بمختلف كليات الجامعة بالتعاون والتنسيق مع مستشفيات الجامعة والإدارة العامة للشئون الطبية، لافتاً إلى نجاح منظومة التعليم الإلكتروني في تعويض فترة توقف المحاضرات وانتظامها.

وأكد الدكتور عبد الفتاح سعود، أن الجامعة حرصت على تخصيص من ٣ أو ٤ فترات للجان الامتحانية لتفادي تكدس الطلاب، مع إجراء تعقيم شاملة القاعات والممرات وكافة مداخل ومخارج مرور الطلاب.

وأضاف سعود، أنه تم تعديل نظام الامتحانات بصورة كبيرة لتكون أغلبها بنظام الاختيار من متعدد بمعظم كليات الجامعة، لافتاً إلى أن التصحيح يتم إلكترونيًا.

وأوضح الدكتور ماجد أبو العينين عميد كلية التربية، أن الامتحانات تعقد على مدار ٢٢ يوم، كما يبلغ عدد طلاب الفرقة الرابعة ٢٥٠٠ طالب وطالبة موزعين علي ٢٨ شعبة، ويبلغ عدد المقررات لكل شعبة من ٧ إلى ١٠ مقررات وفقا للشعبة، موضحاً أن لكل من طلاب الأدبى والعلمي والأساسي يومين فى الإسبوع، بمتوسط من ٣٥٠ إلى ٤٥٠ طالب في الفترة الواحدة، موزعين على ٣٥ لجنة فى الفترة الأولى و٣٥ لجنة فى الفترة الثانية، بمعدل ٤ فترات يومياً. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل