المحتوى الرئيسى

صفقات الزمالك على رأس 3 ملفات بيضاء قبل عودة الدوري المصري

07/08 14:21

يسعى نادي الزمالك إلى حسم 3 ملفات مهمة، قبل عودة منافسات الدوري المصري خلال الفترة المقبلة، بعد فترة من التوقف بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

الدوري المصري توقف منذ مارس/آذار الماضي بسبب فيروس كورونا، قبل أن يعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عودة المسابقة يوم 6 أغسطس/آب المقبل، أي بعد نحو 5 أشهر من التوقف.

وبدأ مجلس إدارة نادي الزمالك مشاوراته مع أشرف صبحي،  وزير الشباب والرياضة المصري، من أجل حسم موقف الفريق من عودة مسابقة الدوري الممتاز خلال الفترة المقبلة.

وأكد مصدر بمجلس القلعة البيضاء أن وزير الشباب والرياضة وعد مسؤولي النادي بالمساعدة في عودة اللاعبين الأجانب خلال الفترة المقبلة.

ويتواجد لاعب الوسط التونسي فرجاني ساسي في بلاده، كما يتواجد المغربيان محمد أوناجم وأشرف بن شرقي في بلديهما أيضا. 

وأوضح المصدر أن الزمالك يقترب من المشاركة في الدوري، ولكن سيتم إعلان القرار عن طريق مرتضى منصور رئيس النادي خلال الفترة المقبلة.

وعلى رأس الملفات التي يسعى نادي الزمالك إلى حسمها ملف التعاقدات التي سيبرمها الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وكان مرتضى منصور قد أعلن في وقت سابق أنه قد تم التوصل بالفعل لاتفاق مع 5 لاعبين على الانتقال إلى صفوف الفريق في الصيف المقبل.

وعلمت "العين الرياضية" أن من بين الخماسي الذي يقصده رئيس الزمالك الظهير التونسي حمزة المثلوثي والجناح الأنجولي آري بابل.

"العين الرياضية" كشفت أيضا في وقت سابق أن المثلوثي سيصل إلى القاهرة، الخميس، للإعلان عن انتقاله إلى الفريق الأبيض بشكل رسمي.

ويعمل الزمالك على إنهاء باقي الصفقات في أسرع وقت ممكن خلال الفترة المقبلة.

وبالإضافة إلى الصفقات التي يرغب الزمالك في ضمها، فإنه يعمل أيضا على حسم ملف اللاعبين المُعارين، وفي مقدمتهم الجناح المغربي حميد أحداد.

حميد أحداد لاعب الزمالك

أحداد انتقل إلى الرجاء المغربي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي، ليقدم مستويات مميزة قادت الفريق إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

مستويات أحداد دفعت مسؤولي الزمالك لإرسال خطاب رسمي لنادي الرجاء المغربي من أجل استعادة اللاعب، بسبب عدم تفعيل النادي المغربي لبند شراء اللاعب.

وأكد أمير مرتضى، المشرف على فريق الكرة في الزمالك، أن الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق، يرغب في استعادة أحداد من الرجاء، ويرى أنه سيندمج مع بن شرقي وأوناجم.

ويدرس كارتيرون في الوقت الحالي مستوى أحداد مع الرجاء منذ بداية الموسم قبل توقفه من أجل امكانية استمراره إذا رأى حاجة الفريق إلى جهوده، أو سيتم دراسة العروض الخاصة باللاعب.

الملف الثالث الذي يؤرق مسؤولي الزمالك قبل عودة الدوري المصري هو ملف المستحقات المالية الواجب سدادها لمساعدي السويسري كريستيان جروس مدرب الفريق السابق.

مسؤولو نادي الزمالك قرروا سداد مستحقات مساعدي المدرب السويسري بعد الحكم الذي صدر لهم من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم.

"الفيفا" أصدر قرارا يفيد بأحقية مساعدي جروس في الحصول على 150 ألف دولار، قيمة مستحقاتهم المتأخرة لدى القلعة البيضاء.

كريستيان جروس مدرب الزمالك السابق

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل