المحتوى الرئيسى

موهيتو دبس التمر.. فوائد مذهلة وطرق تحضير سهلة | قل ودل

07/08 11:23

موهيتو دبس التمر من المشروبات الشائعة والمنتشرة خصوصا في منطقة الشرق الأوسط لأنها الأماكن التي يتواجد فيها التمر بكميات كبيرة ويتم تجفيفها بشكل معين وتصنع لتصبح دبس التمر.

دبس التمر يشبه في مذاقه شراب التمر إلى حد كبير ولكن يحتوي على نسبة أعلى من السكريات ويكون كثيفا بشكل أكبر من مشروب التمر، لذلك يمكن الاعتماد عليه في التحلية.

الجدير بالذكر أن السكر الموجود في دبس التمر هو عبارة عن سكر مكرر يحتوي على نسب متفاوتة من الفيتامينات والمعادن الحيوية والمهمة للجسم كما أنه يحتوي على الحديد والكالسيوم والمغنيسيوم وكذلك يشتمل على فيتامين ب والسيلينيوم، لذلك يتمتع بقيمة غذائية كبيرة للغاية ويعتبر من المشروبات الرائعة التي يمكن الاعتماد عليها قبل الذهاب إلى التمرين.

المحتويات إخفاء

1. فوائد موهيتو دبس التمر

1.1. صديق وفي لمرضى داء السكري

1.2. دبس التمر مفيد للعظام

1.3. دبس التمر مفيد للدم

1.4. دبس التمر مليء بالبوتاسيوم

1.5. دبس التمر يغذي الشعر

2. طريقة تحضير دبس التمر في المنزل

3. طريقة تحضير موهيتو دبس التمر

3.1. المكونات

3.2. طريقة تطبيق الوصفة

فوائد موهيتو دبس التمر

موهيتو دبس التمر بطريقة إحترافية وأهم الفوائد

3 وصفات مميزة لتحضير قرع العسل في المنزل

يمكن إدخال دبس التمر في العديد من الوصفات الطبيعية لعمل ماسكات للشعر من أجل إزالة التجاعيد في الشعر وجعله لامعا وأكثر كثافة ويجعله يطول سريعا.

يمكن وضع خمس ملاعق من دبس التمر على كوبين من الماء ووضعه على الشعر لمدة نصف ساعة تقريبا قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو المناسب لنوعية الشعر وتكرر الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

الجدير بالذكر أنه لا يجب الإكثار من تناول دبس التمر خلال اليوم، لأن الإفراط في تناوله أو استخدامه بشكل عام قد يتسبب في كثير من الأضرار للجسم والكلى والكبد، لذلك يمكن الاكتفاء بتناول خمس ملاعق فقط يوميا.

طريقة تحضير دبس التمر في المنزل

موهيتو دبس التمر بطريقة إحترافية وأهم الفوائد

نحتاج إلى كمية مناسبة من التمور المجففة وقليل من الماء، يتم وضع الماء على النار في وعاء وتركه حتى الغليان ويضاف التمر حتى تصبح التمور طرية، بعد ذلك يتم إزالتها من على النار وتركها لتبرد لمدة دقيقتين فقط.

في آلة تحضير الطعام يتم وضع الخليط ويخفق جيدا حتى يكتسب شكل الشراب السميك.

طريقة تحضير موهيتو دبس التمر

موهيتو دبس التمر بطريقة إحترافية وأهم الفوائد

2 كوب من سفن أب أو إسبرايت.

نصف كوب من دبس التمر.

ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون المصفى والطازج.

حبتان من التمر المقطع.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل