المحتوى الرئيسى

4 شائعات للوقاية من كورونا نفتها منظمة الصحة العالمية

07/08 11:08

نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، تقريرا عن أربع شائعات منذ انتشار وباء فيروس كورونا المستجد قد نفتها منظمة الصحة العالمية، فمواقع التواصل الاجتماعي تعتبر من أكثر المنصات التي يتم تداول معلومات خاطئة فيها، قد تضر بالصحة، خاصة فيما يتعلق بفيروس كورونا المستجد والإجراءات الواجب اتباعها للوقاية منه.

- لا يمارس الإنسان الرياضة عندما يشعر بالتوتر:

تقول هذه الشائعة إن التمارين الرياضية تهبط الجهاز المناعي، ويجب على الأشخاص التوقف عنها خاصة في أوقات التوتر التي يشهدها العالم في الوقت الحالي، لكن هذا كذب فقد صرحت منظمة الصحة العالمية بأن التمارين الرياضية تساعد على رفع المناعة، وتجعل جهاز المناعة يعمل بكفاءة أكثر.

- مسح الجسم بمناديل كلوركس يقتل الجراثيم:

تقول هذه الشائعة إن مناديل كلوركس تقتل الفيروس عن الجسم، إلا أن هذه المعلومة خاطئة تمامًا، فمناديل كلوركس رائعة للتخلص من الجراثيم الموجودة على الأسطح، والهواتف، ومقابض الأبواب، ومفاتيح الإضاءة، لكنها تعتبر ضارة على الجسم، فهي مخصصة للأسطح الصلبة.

- الحمام الساخن يجنب الإنسان الإصابة بكورونا:

سمع الكثير منا عن الشائعة التي تقول إن الاستحمام بماء ساخن سيمنع الجسم من التقاط الفيروس، أو يقوم بقتله، إلا أن منظمة الصحة العالمية ذكرت أن تظل درجة حرارة الجسم الطبيعية حوالي 36.5 درجة مئوية إلى 37 درجة مئوية، بغض النظر عن درجة حرارة الماء، لكن إذا قام الشخص بالاستحمام بماء ساخن للغاية فهذا قد يكون ضار للجسم وحارق للجلد.

- الثوم يحمي الإنسان من الإصابة بفيروس كورونا:

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل