المحتوى الرئيسى

إغلاق مستشفى المدينة الشبابية بعد تسجيل «صفر إصابة» في الأقصر

07/08 10:56

أغلقت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الأقصر، اليوم الثلاثاء، مستشفى المدينة الشبابية لعلاج مصابي فيروس كورونا المستجد- كوفيد 19، بمركز ومدينة الطود جنوب الأقصر، وذلك بعدما سجلت المستشفى صفر إصابات، وغادرت آخر دفعة من المرضى المستشفى بعدما أثبتت التحاليل المعملية الخاصة بفيروس كورونا تحول إصابتهم من إيجابية إلى سلبية.

وقال مصدر مطلع، أن مديرية الصحة قامت بإغلاق المستشفى وتسليم المبنى إلى وزارة الشباب والرياضة، لكونه تابعًا لها، وكان مخصص لاستقبال رحلات الشباب من مختلف محافظات مصر.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"الدستور" أن المستشفى نجح في أن يكون أول مستشفى يسجل صفر إصابة في المحافظة، وذلك عقب انخفاض أعداد المصابين، وكذلك انخفاض بأعداد الوفيات، بالحد الذي يؤكد على حدوث انكسار بذروة انتشار الفيروس.

من جانبه أوضح الدكتور أحمد خليل مدير مستشفى المدينة الشبابية، أن المستشفى ودعت اليوم آخر 15 متعافيا من بينهم 8 أفراد من أسرة واحدة مكونة من الأب والأم وبنتان و4 أولاد، وقد نجح المستشفى خلال الفترة الماضية في مساعدة عدد كبير من المرضى على التعافي، حتى أنه أول مستشفى على مستوى مستشفيات العزل يسجل صفر إصابة، حيث إن المستشفى لم يستقبل اليوم أية حالات جديدة.

وأوضح أن الفريق الطبي داخل المستشفى كان يعمل على تقديم الرعاية الطبية للمرضى على مدار 24 ساعة متواصلة، وهذا ما أثمر عن تعافي 316 حالة منذ أبريل الماضي، مشيرًا إلى حجم الدعم الذي تلقاه الفريق الطبي بالمستشفى والذي استطاع من خلاله مساعدة المرضى على التعافي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل