المحتوى الرئيسى

"مجهول" يكبد تيك توك خسارة مليارية فادحة.. اعرف القصة كاملة - فالصو

07/08 04:00

يواجه تطبيق تيك توك TikTok لمشاركة الفيديوهات القصيرة، تهديدا بخسائر فادحة قد تصل إلى 6 مليارات دولار بسبب مجموعة قرصنة تدعى “Anonymous” (مجهول).

وقال موفع  aitnews إن مجموعة القرصنة الشهيرة نشرت تغريدة وجهت من خلالها تحذيرًا إلى جميع مستخدمى التطبيق الصينى المعروف، طالبة من المستخدمين حذفه من هواتفهم قبل حدوث أى شيء لبياناتهم.

وقالت مجموعة القرصنة: التطبيق عبارة عن برنامج ضار صينى يجب تحذير الجميع بشأنه؛ لأنه يجمع بيانات حول نوع وحدة المعالجة المركزية واستخدام الذاكرة ومساحة القرص ومعرِّفات الأجهزة بالنسبة لجميع مستخدميه.

وذكرت مجلة (فوربس) أن تغريدة المجموعة، التى تنصح الناس بالتوقف عن استخدام التطبيق، تتضمن رابطًا لمنشور يوضح على نطاق واسع كيفية عمل التطبيق كجهاز قرصنة ضد جميع ضحاياه.

ويُزعم أن الحكومة الصينية تستخدم تيك توك لإدارة منظمة تجسس ضخمة تستخدم المعلومات التى تحصل عليها من التطبيق.

وحازت تغريدة مجموعة “أنونيموس” Anonymous على إعجاب نحو 80 ألف شخص، وما يقرب من 45 ألف إعادة تغريد على منصة تويتر.

وبدأت الهند بفحص التطبيقات الصينية قبل نشر مجموعة “Anonymous” للتغريدة، حيث أعلنت الحكومة الهندية بتاريخ 30 يونيو عن حظر 59 تطبيقًا صينيًا، من بينها (تيك توك) TikTok، واتهمت الهند هذه التطبيقات بأنها تهدد الأمن القومى للبلاد.

وأفادت مجلة فوربس بتاريخ 4 يوليو أن التطبيق الصينى قد يواجه انهيارًا كبيرًا بالنظر إلى تغريدة مجموعة “Anonymous” وحظر الهند للتطبيقات الصينية، وقد تنخفض مبيعات (TikTok) ببطء.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل