المحتوى الرئيسى

«البنك الزراعي» يستهدف إقامة 20 مركز لدعم الـ SMEs.. وإطلاق منصة إلكترونية للترويج للمنتجات - أموال الغد

07/08 03:10

أموال الغد الاقتصادية

كشف علاء فاروق، رئيس البنك الزراعي المصري، عن خطة البنك في إنشاء 20 مركزا “هب” على أعلى مستوى تكنولوجي يقوم بتقديم كافة الخدمات البنكية، كما يوجد به مجموعة عمل متخصصة في مجال الـ SMEs والزراعة.

وأوضح ردا على سؤال أموال الغد، أن تلك المراكز سوف تتعامل مع العميل بكافة مراحل المشروع بداية من الفكرة وكذلك توفير المعلومات الخاصة بالمحاصيل والتعامل مع البحوث الزراعية وكذلك إعداد ملف الحصول على القرض، فضلا عن تنفيذ الائتمان و متابعة العميل، مشيرا إلى أنه من المستهدف ايضا رفع وحدات رواد الأعمال من وحدتين حاليا لنحو 22 وحدة خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال مشاركته في الندوة الالكترونية التي نظمتها جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة تحت عنوان ” دعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر في قطاعات الزراعة المختلفة.

وأشار فاروق إلى أن محفظة اقراض المشروعات متناهية الصغر والصغيرة تسجل حاليا نحو 25مليار جنيه، ويتواجد البنك في 1150 فرعا حاليا على مستوى الجمهورية ويسعى لمضاعفة هذا العدد خلال الفترة المقبلة واجتذاب قاعدة عملاء ما بين 20-30 مليون عميل في الارياف والصعيد والوجه البحري من خلال توفير مجموعة من الخدمات البنكية الالكترونية مثل الكارت المدفوع مقدما وايزي باي والمحفظة الالكترونية.

وأضاف أن البنك قام بزيادة قيمة الفئات التسليفية لتمويل المشروعات الزراعية من 30% لـ 70-80% حسب نوع واحتياج وتكلفة المشروع بفائدة 5% خاصة في ظل تغير سعر الدولار وارتفاع تكلفة الأيدي العاملة.

ونوه بأن البنك يعمل في مجالات الألبان والري والزراعات الحقلية وذلك للمشروعات متناهية الصغر والصغيرة، كما ان هناك تمويلات للمشروعات المتوسطة والصغيرة، وكافة المشروعات الزراعية والتصنيع الزراعي والانتاج الداجني والحيواني، وكذلك مساعدة العميل في تحسين جودة الانتاج للتوافق مع الشروط التصديرية.

ولفت فاروق إلى أن المخصصات التمويلية لمشروعات الإنتاج الحيواني تصل لنحو 10 مليارات جنيه، منهم مشروع احياء البتلو حيث تم تمويل نحو 8293 عميل بنحو 1.333 مليار جنيه منذ بداية المشروع، ساهمت في وجود 95 ألف رأس ماشية مما ينعكس ايجابيا على سوق اللحوم.

وأشار إلى أن هناك عدد من المشروعات التي يعتزم البنك التوسع في العمليات التمويلية لها وتتمثل في تحديث مزارع الإنتاج الداجني في الدلتا وزيادة اعتمادها على التكنولوجيا، وكذلك تمويل مشروعات الري لاستخدام أحدث الاساليب المتبعة حاليا خاصة في محافظة الوادي الجديد

وذكر فاروق أن من ضمن تلك المشروعات ايضا تمويل الزراعات التعاقدية التي تتم حاليا على محاصيل البنجر وقصب السكر والفراولة، وسيتم ايضا مدها لمشروعات سلاسل القيمة المضافة في مزارع الألبان بحيث يكون هناك عقد ثلاثي بين الفلاح والبنك والمصنع الذي يتم توريد الانتاج إليه والذي يقوم بتصديرها في شكل منتجات.

وتابع أن من بين المشروعات التي يعمل عليها البنك حاليا إنشاء منصة الكترونية للتسويق والترويج للمنتجات المصري في القطاع الزراعي والحيواني والداجني سواء على المستوى المحلي او التصديري وذلك بالتعاون مع أي فينانس، وتم تأسيس شركة والاستعانة بأحدث التكنولوجية وتم العمل على بدء التعاقد مع المنتجين وعرض تجريبي للمنتجات.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

«البنك الزراعي» يعتزم إطلاق المحفظة الإلكترونية خلال الأسبوع المقبل

«البنك الزراعي» يعتزم إطلاق المحفظة الإلكترونية خلال…

نائب رئيس البنك الزراعي: صرف مستحقات 250 ألف مواطن ضمن منحة…

الزراعي المصري يصرف منحة العمالة غير المنتظمة لـ110 ألف…

البنك الزراعي: موظف المقر الرئيسي غير مصاب بكورونا..…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

«رجال الأعمال المصريين الأفارقة» تنظم ورشة عمل لدعم المزارع…

«المصريين الأفارقة» تنظم ورشة عمل لتدريب أصحاب الأعمال على…

«جمعية المصريين الأفارقة» تنظم مؤتمر لبحث مستقبل الزراعة…

انطلاق فعاليات المنتدى العالمي السنوي السابع للنيكوتين

خدمات بنكية

لأول مرة في مصر.. «البنك الأهلي» ينجح في إصدار 2 مليون…

سعر الدولار اليوم الثلاثاء 7 يوليو 2020 في البنوك المصرية

سعر الريال السعودي اليوم الثلاثاء 7 يوليو 2020 في البنوك…

أسعار العملات العربية والأجنبية اليوم الثلاثاء 7 يوليو 2020…

بورصة السلع

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل