المحتوى الرئيسى

رئيس امتحانات الثانوية يكشف تفاصيل توزيع وزيادة درجات الرأفة بنسبة 10% - اليوم السابع

07/07 21:53

كشف الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة، تفاصيل زيادة درجات الرأفة لطلاب الثانوية العامة، موضحا أن زيادتها بنسبة 10% فى جميع المواد، فمثلا اللغة العربية من 80 درجة أى أن الرأفة المخصصة لها 8 درجات والفيزياء من 60 درجة يعنى أن الرأفة الخاصة بها 6 درجات، والمادة التى وصلت درجتها لـ50 درجة يعنى أن الرأفة 5 درجات.

وأضاف رئيس امتحانات الثانوية العامة، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"،  أن هناك قواعد لمنح الطالب درجات الرأفة، على رأسها أن تكون درجات الطالب ستغير من حالة الطالب من دخول امتحان الدور الثانى لناجح من الدور الأول، أو من رسوب الطالب وإعادة السنة الدراسية إلى دخول الدور الثانى فى نفس العام.

وأدى صباح اليوم طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة امتحان الدور الأول للعام الدراسي الحالي 2019/2020، في مادة الفيزياء بإجمالي 388 ألفا و937 طالبا طالبة، ومادة التاريخ بإجمالى 258 ألفا و187 طالبا طالبة، داخل 2216 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية.

وقال الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشئون المعلمين ورئيس عام الامتحان، إن امتحانات الثانوية العامة في يومها الخامس سارت بشكل جيد دون حدوث أية مشكلات؛ حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات وتوفر أدوات التعقيم، وتواجد الملاحظين باللجان الساعة السابعة والنصف صباحًا.

وأشار حجازى إلى أنه تم التأكيد على مديري المديريات التعليمية باستلام البوكليت الخاص بالمواد التي لا تضاف للمجموع (التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء) من الطلاب المتأخرين عن تسليمه في موعده المحدد، وتسليمهم إيصال استلام يفيد بذلك، والتأكيد على أن الطالب الذي فقد البوكليت الخاص بالمواد التي لا تضاف للمجموع يقوم بتحرير محضر في قسم الشرطة وتقديم طلب إلى الوزارة للنظر في تسليمه بوكليت آخر.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل