المحتوى الرئيسى

بأثر رجعي.. السعودية تدعم موظفي القطاع الخاص بنصف مليار ريال

07/07 20:43

قدمت الحكومة السعودية أكثر من نصف مليار ريال لدعم أجور أكثر من 53 ألف سعودي في أكثر من 9 آلاف منشأة تابعة للقطاع الخاص خلال 6 أشهر.

ودعم صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" السعودي، منشآت القطاع الخاص بـ 510.83 مليون ريال عبر 6 دفعات من برنامج دعم التوظيف ودعم التوظيف بأثر رجعي.

وأسهمت هذه الدفعات تلك الدفعات في دعم أجور 53.483  ألف موظف وموظفة سعوديين، يعملون في نحو 9087 منشأة.

وشملت فترة الدعم أجور السعوديين والسعوديات العاملين في تلك المنشآت  في الربع الأول من 2020  بأثر رجعي، وأجور الربع الثاني من 2020 لدعم التوظيف الجديد في سوق العمل.

ويأتي برنامج دعم التوظيف ضمن مبادرات الدعم الحكومي التي أطلقها الصندوق، لتمكين منشآت القطاع الخاص وضمان استقرارها وتعزيز أداءها، وتخفيف الآثار والتداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا.

وأكد صندوق "هدف" السعودي، في بيان، أن  استمرار استقبال طلبات التسجيل لمنشآت القطاع الخاص، للاستفادة من دعم برنامج "دعم التوظيف" لأجور السعوديين والسعوديات للتوظيف الجديد.

وتابع: يمكن للمنشآت الاستفادة من دعم التوظيف لآخر 60 يوم من إضافة الموظف في التأمينات الاجتماعية.

وأوضح الصندوق، أن البرنامج يدعم أجور المواطنين والمواطنات في جميع الوظائف والمهن بمنشآت القطاع الخاص كافة، بنسبة تبدأ من 30% وحتى 50% من الأجر الشهري للموظف لمدة سنتين، على أن يتراوح الأجر بين 4 آلاف و 15 ألف ريال.

كما تحصل المنشآت على دعم إضافي بنسبة 10% عند توظيف الإناث، والأشخاص ذوي الإعاقة، وعند التوظيف في جميع المدن عدا الرياض وجدة والدمام والخبر، وفي المنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر والمتوسطة، على ألا يتجاوز الحد الأقصى للدعم 50% من الأجر الشهري للموظف، أو 3000 ريال، أيهما أقل.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل