المحتوى الرئيسى

فيديو.. المصل واللقاح: تحور فيروس كورونا في الفترة الأخيرة جعله أقل قوة وانتشارا

07/07 20:29

الحداد: ارتفاع درجات الحرارة لا يقتل فيروس كورونا ولكنها من الممكن أن تحد من قدرته على الانتشار

قال الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، إن تحور فيروس كورونا في الفترة الأخيرة جعله أقل قوة وانتشارًا، لافتًا إلى أن معظم الحالات المصابة بالفيروس المستجد في الفترة الأخيرة بسيطة وتتعافى بالعلاج المنزلي.

وأضاف الحداد، في مداخلة هاتفية لنشرة أخبار «الآن»، المذاعة عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الثلاثاء، أن التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات في الفترة الأخيرة ساهم في ضعف قدرة الفيروس على الانتشار والتقليل من حدته، موضحًا أن الفيروس كلما انتقل من شخص لآخر فقد جزء من محتواه الجيني، وبالتالي يؤدي ذلك لضعفه.

وأوضح أنه «لو حدث ثبات في انخفاض أعداد الإصابات بكورونا في مصر، يعني ذلك أننا كنا في الذروة»، قائلًا إن أغلب الدول التي تصل للذروة يعقبها انخفاض في معدلات الإصابة وقوة الفيروس؛ مثلما حدث في أوروبا وبعض الولايات الأمريكية.

وأشار إلى أن ارتفاع درجات الحرارة لا تقتل فيروس كورونا ولكنها من الممكن أن تحد من قدرته على الانتشار، متابعًا أنه لا يوجد أدلة علمية تؤكد إمكانية حدوث موجة أخرى من كورونا في المستقبل؛ لأنه فيروس مستجد.

وناشد بالاستمرار في الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية وارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد الاجتماعي، حتى الوصول لعلاج أو لقاح ضد كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الاثنين، تسجيل 969 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 76 ألفًا و222 إصابة.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل