المحتوى الرئيسى

شهر العسل في المالديف

07/07 20:05

جميع الحقوق محفوظة 2020 © سائح ، احدى شركات

الموقع الجغرافي للمالديف

المناخ في المالديف

العملة في المالديف

السفر إلى المالديف

شهر العسل في المالديف

أفضل فنادق المالديف لشهر العسل

شهر العسل في المالديف، الحلم المنشود للكثير من الفتيات، فهي بمثابة ديزني لاند للأطفال. إليك عزيزتي تفاصيل كثيرة ووافية لكل ما تريدين معرفته عن جزر المالديف.

 جزر المالديف... الملاذ المثالي

شاهد أيضاً: جزر المالديف... الملاذ المثالي 

تقع جزر المالديف في قارة آسيا، وبالتحديد في  شمال وسط المحيط الهندي، وهي دولة جزيرية مستقلة، تبلغ مساحتها الكلية ما يُقارب 298 كيلو متراً مربعاً، وتحتل بتلك المساحة الترتيب رقم 214 بين دول العالم، كما وتُعتبر جزر المالديف أصغر دولة في قارة آسيا، وواحدة من أكثر الدول المنتشرة جغرافياً على مستوى العالم. تمتد جزر المالديف على سلسلة من ست وعشرين جزيرة من الجزر المرجانية بدءاً من جزيرة ايهافنداهيبولو (Ihavandhippolhu) في الشمال إلى مدينة أدو في الجنوب، والجدير بالذكر أن العرب كانوا يسمونها قديماً ذيبة المهل أو محلديب ويُرجح أنه قد حُرِف وأصبح ينطق مالديف. [1]

يُعد المالديف من المناطق ذات الرطوبة العالية نسبياً، وعلى مدار السنة، أما عن درجات الحرارة فتتراوح ما بين 24 و33 درجة سيلسيوس على مدار أشهر السنة. وموسم الجفاف في المالديف مرافق لفصل الشتاء، حيث الرياح الموسمية الشمالية الشرقية، ويبلغ معدل سقوط الأمطار السنوي في المالديف 2540 مليميتر في مناطق الشمال، و3812 مليميتر في مناطق الجنوب. وتُعد الأيام المتراوحة ما بين شهر ديسمبر وشهر إبريل هي الأفضل لزيارة المالديف، حيث الأجواء المشمسة وندرة هطول الأمطار بخلاف باقي أيام السنة.

تُمثل الروفية العملة الرئيسية الخاصة بجزر المالديف، ويُرمز لها بالرمز (Rf) أو (MRF)، ويعود أصل كلمة روفيه إلى اللغة السنسكريتية الهندية إذ تعني معدن الفضة المطاوع، كما تتألّف الروفيه الواحدة من مئة لاري، وتصدر على شكل عدة  فئات ورقية كفئة 500، 100، 50، 20، 10، 5، 2 روفيه، كما تُصك العملات المعدنية منها بفئة روفية واحدة أو اثنتين، بالإضافة إلى فئة 1، 5، 10، 25، 50 لاري. [2]

يتسائل الكثير حول تأشيرة (الفيزا) السفر إلى المالديف، والخبر السار هنا، أن أي مواطن في أي دولة في العاالم يُمكنه أخذ تأشيرة المالديف، وذلك فقط بحجز تذكرة طيران إلى المالديف، وعند وصولك إلى أحد المطارات فيها، العمل على استخراج التأشيرة لمدة 30 يوم دون عناء أو معوقات او أي تكاليف إضافية. ما عليك سوى أن تتفقد مدة صلاحية جواز السفر، حيث يجب أن يكون على الأقل صالحاً لمدة 6 أشهر، كما يجب أن تثبت أن لديكِ قدر كافٍ من المال يُمكنك من الإقامة هناك، وهذا المبلغ يتم حسابه عادةً كما يلي: 100 دولار+ 50 دولار عن كل يوم ستقضيه في المالديف، ولا يُوجد أي مشاكل إن أردت أن تثبت أنه بحوزتك النقود في بطاقتك الإئتمانية، وأخيراً عليك أن تحجز تذكرة خروج من المالديف حتى يتم التأكد من أن الغرض من زيارة الجزر هو السياحة وليس العمل.

أما عن تكاليف المعيشة والسياحة هناك، فتختلف باختلاف التوقيت التي تذهب إليه في السنة، ومدى جودة الخدمات ورقيها. إليك فيما يلي لمحة بسيطة عن الأسعار هناك:

تُعد جزر المالديف وجهة مثالية ومحبذة لشهر العسل، حيث المناظر الخلابة والمياة النقية والأجواء الرومانسية والمنعشة. تتراوح أسعار رحلات شهر العسل عادةً إلى جزر المالديف من 990 دولار وحتى 1190 دولار للشخص الواحد، ويشمل ذلك تذكرة السفر ذهاباً وإياباً، وتكاليف النقل باستخدام القوارب داخل الجزيرة، والبقاء في فندق خمس أو ست نجوم، والقيام ببعض الأنشطة في الجزر كالغوص والغطس والرحلات البحرية. [3]

هناك العديد من المنتجعات والفنادق في كل جزيرة من جزر المالديف، سنتناول فيما يلي أحد أفضلها:

تعتبر منتجعات بارك حياة هداهة المالديف، أحد أحدث المنتجعات، وتضم 50 فيلة مصممة بنمط بسيط وديكورات خلابة، الأمر الذي يجعله مكاناً هادئاً ومريحاً للغاية.

يُوفر هذا المنتجع 103 فيلا تقع في البرية، كما ويتميز بأفضل المأكولات والخدمات من الدرجة الأولى..

يمتد منتجع جميرا ديفانافوشي في جزر المالديف على طول جزيرتين، ويعرف باسم جميرا المالديف، حيث يمكنك التمتع بجمال الأدغال البرية، فضلاً عن المياه الزرقاء الصافية والشواطئ البيضاء. يضم هذا الفندق 21 فيلا جميلة تضم كل منها شاطئاً خاصاً وبركة سباحة مثالية لقضاء شهر العسل المثالي..

يحاط ذا ساينت ريجيس مالديف فومولي ريزورت بالشواطئ الجميلة والبحيرة المنعزلة، ويضم المنتجع 77 فيلا خاصة، كما أنه يمكن للضيوف الوصول إلى منتجع صحي وبركة سباحة ساحرة.

 بالصور والفيديو: أفضل 5 فنادق في جزر المالديف

شاهد أيضاً: بالصور والفيديو: أفضل 5 فنادق في جزر المالديف

بعد أن تعرفتِ على تفاصيل شهر العسل في المالديف، ننصحكِ عزيزتي الاستفادة من الأجواء الساحرة الممتدة من شهر ديسمبر وحتى إبريل في المالديف لقضاء شهر العسل، وبداية مرحلة جديدة في حياتك مليئة بالسعادة والرخاء.

[1] مقال الموقع الجغرافي للمالديف منشور على wikipedia

[2] مقال العملة في المالديف منشور على xe

[3] مقال شهر العسل في المالديف منشور على holidify

تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا

موريشيوس الوجهة الأمثل لقضاء شهر العسل

أفضل وجهات شهر العسل للأزواج محبي المغامرات

تايلاند: أهم وجهات شهر العسل في الوطن العربي

شهر العسل التركي

إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة اضغط هنا

للمتواجدين داخل السعودية: معايير الاختيار ورابط...

لأصحاب الثراء الفاحش: هل تستأجروا هذا اليخت لمد...

تحذيرات من خطر التكيف الحركي في الرحلات الطويلة

شرط السن وأعداد الحجاج: تعرف على ضوابط الحج هذا...

جزر منعزلة ويخوت: للأثرياء ملاذاتهم الآمنة من ك...

السعودية: تسجيل الحج لعام 1441 هـ 2020 م للمقيم...

شكراً لاشتراكك، ستصل آخر المقالات قريباً إلى بريدك الإلكتروني

© 2020، صمم مع بواسطة 7awi.com

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل