المحتوى الرئيسى

أخبار الأهلي المصري.. صفقة وشكوى وتجديد عقود

07/07 19:40

واصل الأهلي المصري تقديم الأخبار السارة إلى جماهيره يوم الثلاثاء، بعدما أعلن تجديد عقود حارسه الدولي محمد الشناوي ومدافعه سعد سمير لفترة إضافية.

وأعلن الأهلي المصري عبر موقعه الرسمي، الثلاثاء، تجديد عقدي محمد الشناوي لـ5 سنوات، وسعد سمير لـ3 سنوات أخرى.

أمير توفيق، مدير التعاقدات بالأهلي، قال إن تمديد عقد اللاعبين يأتي ضمن خطة متكاملة للحفاظ على قوام الفريق ودعمه باحتياجاته، وفقا لرؤية الجهاز الفني بالتنسيق الكامل مع محمود الخطيب، رئيس النادي، ولجنة التخطيط للكرة

وأضاف توفيق أن التفاوض مع الشناوي وسعد لم يستغرق وقتا، وكانت هناك استجابة سريعة وتقديرا منهما لرغبة النادي في استمرارهما أطول فترة ممكنة.

سعد سمير يعتبر من اللاعبين الناشئين في صفوف الأهلي، وبدأ مسيرته مع الفريق الأول في 2011، ولكنه تعرض لإصابة قوية أبعدته عن الفريق في الفترة الأخيرة.

في المقابل، انضم الشناوي إلى "المارد الأحمر" قادما من بتروجيت في صيف 2016، ليحجز مقعده في التشكيلة الأساسية، ويصبح الحارس الأساسي للمنتخب المصري في الفترة الأخيرة.

تجديد عقد اللاعبين الدوليين لم يكن الخبر الأول السعيد لجماهير الأهلي، الثلاثاء، حيث سبقه إلى ذلك التعاقد مع طاهر محمد طاهر، لاعب المقاولون العرب.

وأعلن الأهلي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" التوصل لاتفاق مع المقاولون العرب على إتمام الصفقة، دون الكشف عن التفاصيل المادية.

وعلمت "العين الرياضية" أن الطرفين قد اتفقا على انضمام اللاعب إلى صفوف الأهلي بدءا من الموسم المقبل، مقابل 25 مليون جنيه مصري.

طاهر محمد طاهر

في المقابل، سيحصل المقاولون العرب على 15% من قيمة انتقال اللاعب الشاب إلى أي فريق بعد إتمام انتقاله إلى صفوف الأهلي.

يُذكر أن طاهر محمد طاهر يعتبر أحد أبرز عناصر فريق المقاولون العرب خلال الفترات الماضية، ونجح في الانضمام للمنتخب الأول رفقة المدرب المكسيكي خافيير أجيري.

كما يعتبر طاهر أحد أبرز لاعبي المنتخب الأولمبي، ولكنه تغيب عن بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاما التي استضافتها القاهرة في العام الماضي بسبب الإصابة.

كما قامت إدارة الأهلي بشكوى الزمالك إلى الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية "إعلام المصريين" المالكة لقناة نادي الزمالك، لمنع النادي الأبيض من الاحتفال بلقب نادي القرن يوم 9 يوليو/تموز الجاري، وفقا لما أعلنه رئيسه مرتضى منصور.

وأرسلت إدارة الأهلي خطابا إلى الشركة، تطلب فيه إيقاف قناة الزمالك عن المشاركة في الترويج لاحتفالية نادي القرن، مطلقا عليها لقب "الاحتفالية الكاذبة".

الأهلي وصف الاحتفال بأنه يمثل تعديا صارخا على حقوق الملكية الفكرية للنادي، مشيرا إلى أن ذلك يخالف الحقيقة والواقع، قبل اللوائح والقوانين.

وأوضح الأهلي أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم منح لقب نادي القرن للأهلي في 22 مايو/آيار 2001، وتسلم النادي الجائزة في احتفالية "كاف" التي أقيمت في جنوب أفريقيا حينذاك.

وأوضح النادي أنه قام بتسجيل العلامة التجارية التي تتضمن أنه نادي القرن بإدارة العلامات التجارية بوزارة التجارة والصناعة، وفقا للقرار الرسمي الصادر عن "كاف".

مرتضى منصور ومحمود الخطيب

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل