المحتوى الرئيسى

عاجل| الحكومة تحدد جهات تمويل 250 ألف وحدة إسكان اجتماعي | الاقتصاد | جريدة الطريق

07/07 20:21

ناقش رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولى، خطة توفير التمويل اللازم لبناء 250 ألف وحدة إسكان اجتماعى لمحدودي الدخل خلال الفترة المقبلة، وذلك تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع الدكتور محمد معيط، وزير المالية، ومى عبد الحميد، الرئيس التنفيذى لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعى، ورنا بدوى، وكيل مساعد محافظ البنك المركزى، وعلى السيسى، رئيس قطاع الموازنة في وزارة المالية.

الجهات الممولة لبناء 250 ألف وحدة إسكان اجتماعى لمحدودي الدخل

وفي هذا الشأن توضيحا لجهة التمويل، قال المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، المستشار نادر سعد، إنه تم الاتفاق بين الحكومة، لتوفير التمويل المحدد على أن يتولى البنك المركزى المصري بقيادة طارق عامر، توفير التمويل المطلوب، بفائدة ميسرة، تتحمل جزء منها وزارة المالية.

وذكر المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء أنه سيتم توفير ما يقارب 30 مليار جنيه على 3 سنوات من المالية والمركزي، ومن المقرر أن يكون الطرح الأول للوحدات فى حدود 120 ألف وحدة سكنية.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، أهمية مشروع الإسكان الاجتماعى، كإحدى وسائل الحكومة لتحقيق العدالة الاجتماعية في مصر، وتوفير وحدات لائقة لشريحة محدودى الدخل والشباب والطبقات الأكثر احتياجا إلى تلك الوحدات، بأسعار مناسبة تمتد على فترات سداد طويلة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل