المحتوى الرئيسى

وزير التموين: إتاحة السجل الموحد للمنشآت الاقتصادية أغسطس المقبل

07/07 17:51

أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم خلال أغسطس المقبل إتاحة السجل الموحد للمنشآت الاقتصادية لكافة المستفيدين.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده اليوم، أن السجل سيربط بين بيانات السجل (التجاري والصناعي والمستوردين والمصدرين والوكلاء والوسطاء والوسطاء التجاريين).

وأوضح أن الغرض من هذا السجل انشاء قاعدة بيانات موحدة بدلا من تعدد السجلات والجهات وذلك في إطار توجه الدولة للتحول الرقمي والتسهيل على المواطنين.

وأكد المصيلحي أن التحول الرقمي ليس فقط تقديم الخدمات بطريقة مباشرة باستخدام تكنولوجيا المعلومات، ولكن مفهومة يقوم على إقامة بنية أساسية قوية ليست فقط في مجال الاتصالات بل وجود قواعد بيانات متكاملة.

وذكر أنه في إطار إنشاء تلك القواعد قامت هيئة الرقابة الإدارية بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالانتهاء من إنشاء أكثر من 34 قاعدة بيانات متكاملة.

وأضاف أن الوزارة في إطار التحول الرقمي تستهدف تقديم كافة خدماتها إلكترونيا خاصة فيما يتعلق بالبطاقات التموينية بحيث يستطيع المواطن عن طريق مع دعم مصر عمل كافة الخدمات كالفصل والإضافة وضم الزوجة واستخراج بدل الفاقد والتالف.

وعلى جانب آخر، أشار المصيلحي إلى تلقى جهاز تنمية التجارة الداخلية ما يقرب من 100 طلب تسجيل علامة تجارية يوميا أى ما يعادل 2000 طلب شهريا.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل