المحتوى الرئيسى

أزمة نادي القرن.. الأهلي يطالب بمنع احتفالية الزمالك

07/07 18:08

واصل نادي الأهلي المصري تصعيده ضد الغريم التقليدي الزمالك بسبب أزمة نادي القرن الأفريقي المشتعلة بين الناديين بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة.

الأهلي كان قد حصل على لقب نادي القرن الأفريقي عام 2000، وفقا لما أكده الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، نظرا لحصوله على عدد أكبر من النقاط المبنية على المشاركات في البطولات القارية خلال القرن الماضي.

مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، أعلن عدم قبوله بالقرار الذي أصدره "الكاف"، مؤكدا أحقية النادي الأبيض في الحصول على اللقب باعتباره الأكثر حصولا على الألقاب القارية في القرن الماضي، بواقع 9، مقابل 7 للأهلي.

رئيس الزمالك أعلن اللجوء إلى المحكمة الرياضية خلال الفترة المقبلة من أجل استعادة اللقب، وأعلن يوم 9 يوليو/تموز من كل عام موعدا للاحتفال به، وهو الموعد الذي يوافق الخميس المقبل.

من جهته، قرر الأهلي محاولة منع الزمالك من إقامة احتفاليته، من خلال إرسال خطاب إلى الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية "إعلام المصريين" المالكة لقناة نادي الزمالك.

وأرسلت إدارة الأهلي خطابا إلى الشركة، تطلب فيه إيقاف قناة الزمالك عن المشاركة في الترويج لاحتفالية نادي القرن، مطلقا عليها لقب "الاحتفالية الكاذبة".

الأهلي وصف الاحتفال بأنه يمثل تعديا صارخا على حقوق الملكية الفكرية للنادي، مشيرا إلى أن ذلك يخالف الحقيقة والواقع، قبل اللوائح والقوانين.

وأوضح الأهلي أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم منح لقب نادي القرن للأهلي في 22 مايو/آيار 2001، وتسلم النادي الجائزة في احتفالية "كاف" التي أقيمت في جنوب أفريقيا حينذاك.

وأوضح النادي أنه قام بتسجيل العلامة التجارية التي تتضمن أنه نادي القرن بإدارة العلامات التجارية بوزارة التجارة والصناعة، وفقا للقرار الرسمي الصادر عن "كاف".

ووصف الأهلي أن ما تقوم به قناة الزمالك يمثل تعديا على العلامة التجارية للنادي المالك الحصري لها، والتي اكتسبت حماية قانونية وفقاً للمادة 90 من قانون حماية الملكية الفكرية رقم 82 لسنة 2002. 

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل