المحتوى الرئيسى

منها تسجيل 3 لاعبين.. يويفا يعلن قرارات جديدة بشأن دوري أبطال أوروبا

07/07 17:38

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، عددا من القرارات الخاصة بدوري أبطال أوروبا الموسم الحالي، والمقرر استئنافه في أغسطس المقبل.

وأصدر "يويفا" بياناً عبر موقعه الرسمي اليوم الثلاثاء، أكد خلاله عدم تغيير تواريخ أو أماكن لعب باقي مباريات دوري أبطال أوروبا الموسم الحالي.

وتابع: "بشأن تسجيل لاعبين جدد، سيُسمح للفرق تسجيل ثلاثة لاعبين جدد من (القائمة أ) كحد أقصى، مع وجود بعض المحاذير، وهي ألا تضم قائمة الفريق أكثر من 25 لاعباً، ما يعني أن الفريق الذي يريد تسجيل لاعبين جدد عليه إقصاء لاعبين من القائمة".

وأضاف: "يجب أن يكون اللاعب الجديد مسجل في النادي منذ 3 فبراير الماضي في القائمة المحلية". 

وتابع: "ستتمكن الفرق من إجراء خمسة تبديلات خلال المباريات، ولكن سيُسمح لها بإجراء هذه التغييرات فقط في ثلاث نقاط في اللعبة، لا تتضمن التغيير في نصف الوقت، أو بين نهاية وقت اللعب العادي والوقت الإضافي، أوفي نصف الوقت خلال الوقت الإضافي".

وأكمل: "سيسمح بوجود 23 لاعباً في قائمة المباراة بدلاً من 18، وهو الذي كان مسموحاً به في المباراة النهائية فقط في وقتٍ سابق".

وأكد "يويفا" أن دور الـ16 سيقام يومي 7 و8 أغسطس، والدور نصف النهائي 18 - 19 أغسطس، والنهائي 23 أغسطس، حيث تبدأ كل المباريات في التاسعة مساءً.

وشدد الاتحاد الأوروبي على أن المباريات المتبقة من دور الـ16 ستُلعب إما على ملعب النادي، أو على ملعب يحدد "يويفا" لاحقاً، فيما تقام المباريات ابتداءً من الدور ربع النهائي بمدينة لشبونة البرتغالي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل