المحتوى الرئيسى

ملحمة البرث.. مغردون: تحية لأبطال ستبقى ذكراهم مثل الأرض المقدسة التى حموها - اليوم السابع

07/07 17:16

ملحمة البرث، فى مثل هذا اليوم 7 يوليو 2017، شهدت مصر معركة كمين البرث التى استشهد فيها العقيد أحمد منسى، ورفاقه، فى مواجهة مع العناصر الإرهابية، وتم تخليدها فى مسلسل الاختيار، والذى أذيع فى رمضان الماضى، وتعتبر ملحمة البرث أحد أهم المعارك التى عرفها المواطنون وارتبطوا بها، وفيها واجه العقيد منسى ورفاقه عدد كبير من العناصر الإرهابية بشمال سيناء، فى نقطة كمين البرث بشمال سيناء، وهو الكمين الذى كان يرتكز فيه الشهيد منسى ورفاقه.

وتخليدًا لذكرى الأبطال الشهداء، أحيا المصريون ذكرى معركة كمين البرث بآلاف التغريدات عبر هاشتاج "ملحمة البرث" على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، حيث قال مصطفى رائد، "على الرغم من أن أى عرض تلفزيونى لن يرتفع إلى ذكراهم، ولا يحمل الحجر المحفور سجلًا لأعمالهم، ومع ذلك، فإن ذكراهم ستبقى مثل الأرض المقدسة التى كرموها.. التاريخ ذاكرة شعب، وبدون ذاكرة، ينزل الإنسان إلى الحيوانات الدنيا".

1

2

وشارك محمد وليد، عبر الهاشتاج، وكتب "منسى بقى اسمه الأسطورة"، وقالت دينا جورج، "الذكرى الثالثة لاستشهاد البطل المنسى ورجالته الأبطال ربنا يرحمهم ويسكنهم فسيح جناته"، وأضافت صفاء كساب، "زى النهارده.. ذكرى هتفضل عالقه فى الأذهان إلى ممات.. ملحمة مصرية خالده.. قالوا نموت ولا يدخل مصر خسيس وجبان.. واحنا على العهد يا أبطال".

وقال أحمد المنشاوى، "رحم الله الأبطال الشهداء"، كما شاركت منة فرحات، وكتبت "عندنا أسد ومات شهيد وشهيد ورا شهيد وسينا تنادى هل من مزيد والكل يلبى من البحيرة للصعيد يا مصر فداكى ألف ومليون شهيد.. هنا كان منسى ورفاقه يرحل الرجال وتبقى الأوطان تذكروهم ولا تنسوا تذكروهم دائما"، وقالت أسماء، "لن ننساكم أبدا.. سنتذكر دوما ما بذلتموه من دم وكفاح لتبقى مصر أبيه عصيه على كل من باع وخان.. تحية عسكرية من بنت مصرية وفخورة إن المنسى من أبناء الشرقية".

3

4

5

كما شارك يوسف، وكتب "الواحد لو هيكتب من هنا للصبح فى الرجاله دول مش هيكفى.. أهم حاجة دلوقتى إننا ندعيهلم بالرحمة والمغفرة وإن يسكنهم الله فسيح جناته ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان"، وقال آخر "فاكرينك يا بطل الله يرحمك أنت ورجالك المخلصين.. خالص التعازى لمصر كلها.. ستظلون فخر لكل مصرى إنكم مننا واستشهدوا فى سبيل الله وفى حماية بلدنا وأرضنا.. البقاء لله".

وقال طارق عمران، "ملحمة البرث المصرية.. ما هذا الإيمان.. ما ذاك اليقين.. هنيئا لتلك الدماء التى سطرت أسمى معانى الوفاء.. بشرى لتلك الوجوه النضرة التى أشعرتنا بالتضاؤل أمام عطائها.. أبكيتمونا لكنكم رفعتم الراس يا أبطال.. سلاما لكم فى الجنة يا أروع من مر على تراب الوطن".

6

7

8

9

10

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل